وزير أوقاف فلسطين: نقل سفارة أمريكا للقدس تمهيد للاستيلاء على المقدسات

الإثنين، 26 فبراير 2018 03:29 م
وزير أوقاف فلسطين: نقل سفارة أمريكا للقدس تمهيد للاستيلاء على المقدسات وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس
رام الله(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس من نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وذلك بعد تحديد الإدارة الأمريكية موعدا لذلك يصادف يوم النكبة الفلسطينية؛ حيث سيكون تمهيدا للاستيلاء على المقدسات الإسلامية والمسيحية فى المدينة المقدسة من خلال إضفاء شرعية باطلة على كونها عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

ووجه ادعيس - فى بيان اليوم الاثنين، نداء إلى العرب والمسلمين بضرورة العمل فورا على توفير إسناد سياسى وإعلامى لمنع ووقف هذا القرار لأن القدس والمقدسات الفلسطينية ليست للفلسطينيين فقط بل للعرب والمسلمين جميعا.

وأوضح أن الواقع الحالى فى القدس - فى ظل التطورات السياسية الأخيرة والمؤامرات التى تتعرض لها- هو الأكثر خطورة فى العصر الحالى منذ احتلالها فى عام 1967م، ما يدفعنا بالضرورة للعمل بكامل الجهد والطاقة للوقوف بحزم وقوة أمام هذه المؤامرات، وعدم التقاعس عن القيام بكل ما يلزم فلسطينيا وعربيا وإسلاميا ودوليا.. داعيا إلى العمل بمنهجية واضحة ومتفق عليها.

وجدد ادعيس الدعوة للشعوب العربية والإسلامية إلى شد الرحال للمسجد الأقصى ومدينة القدس؛ لدعمها وحمايتها مما تتعرض له من كل المخططات والمؤامرات العدوانية.

وقال وزير الأوقاف والشؤون الدينية: " مهما بلغت الهجمة الشرسة بحق مدينة القدس، فسنواصل الصمود والتوحد خلف القيادة الفلسطينية برئاسة محمود عباس، حتى يتحقق الهدف الكبير وهو التخلص من الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ".

وأعلن ادعيس وقوف وزارة الأوقاف إلى جانب الإخوة المسيحيين فى مطالبهم العادلة التى جاءت إثر قرارات الاحتلال الأخيرة بفرض الضرائب على الممتلكات الكنسية المسيحية فى القدس، والتى تأتى فى سياق المحاولات الإسرائيلية؛ للسيطرة على المدينة بعد إعلان ترامب .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة