قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، إنه من الأدب والاحترام أن نسيد رسول الله صلى الله عليه وسلم داخل الصلاة وخارجها كونه سيد ولد آدم ولولاه ما خلق الله البشرية، مشيراً إلى أن من يسيد الرسول فى الآذان له أجر على هذا الاحترام، وتابع:"وعليه فمن قال فى صلاته أثناء التشهد – محمد - دون أن يسيده فله ثواب الاتباع، تماماً كمن قال اللهم صلى على سيدنا محمد ".
وأضاف "جمعة"، خلال حواره ببرنامج "والله أعلم"، المذاع عبر فضائية "سى بى سى"، أن بعض الناس يتورعون عن ذكر لفظ "أشهد أن محمد رسول الله فى الأذان، فيقولون"أشهد أن سيدنا محمد رسول الله"، ولهم الأجر على هذا الاحترام.
عدد الردود 0
بواسطة:
مواطن
مع الشكر
هذه بدعه يا شيخ علي ، وقد تكون بدعه حسنه لكنها تضل بدعه مع الشكر والاحترام لك
عدد الردود 0
بواسطة:
وليد
لم اسمع بهذا من قبل
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لولاه ما خلق الله البشرية. هذا يقود الى الكثير من الاسئلة الم يخلق الله ادم قبل ان يخلق اى بشر؟
عدد الردود 0
بواسطة:
egyptianstar
إذا كانت بدعة يا استاذ مواطن فصلاة التراويح لم تكن جماعة حتي عهد عمر بن الخطاب
إذا كانت بدعة يا استاذ مواطن فصلاة التراويح لم تكن جماعة حتي عهد عمر بن الخطاب ولذلك قال ولنعم البدعة هي
عدد الردود 0
بواسطة:
أحمد فخر الدين المصرى
عليك الصلاة والسلام ياسيدى ياحبيب الله ولكن !
جاء في الفتاوى الإسلامية ” المجلد السابع ص 2571 ” أنه لا تجوز السيادة في الأذان عند الأئمة الثلاثة، وتجوز عند الشافعي، والأفضل عند الشافعية الإتيان بالسيادة في التشهد وفي الصلاة على النبي، وفي الأذان وغيره . مع إحترامى للمذهب الشافعى وجميع المذاهب إلا أننى فى الصلاه أصلى لله عز وجل والذى له السياده الكامله ، ولن أذكر سيدين فى صلاتى ، والله عز وجل أعلى وأعلم .
عدد الردود 0
بواسطة:
سمير المصرى
اذا كنا نسيد بعضنا البعض . فالاجدر ان نسيد الرسول صلى الله عليه وسلم
ولكن الله سبحانه وتعالى لم يخلق العالم من اجل سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام
عدد الردود 0
بواسطة:
محمود عبدالمنعم
ايه فايدة الفتوى دى ياشيخ...
... اللهم صلى على سيدنا محمد....