رئيس الوزراء اللبنانى يستقبل وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام

الإثنين، 26 فبراير 2018 06:25 م
رئيس الوزراء اللبنانى يستقبل وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام رئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل رئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى اليوم الاثنين، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام جان بيار لاكروا يرافقه المنسقة الخاصة بالإنابة للأمين العام للأمم المتحدة فى لبنان بيرنيل كارديل وقائد قوات "اليونيفيل" فى جنوب لبنان الجنرال مايكل بيرى.

وقال لاكروا ـ عقب الاجتماع ـ إنه تم الاتفاق على أن "اليونيفيل" تؤدى دورا وقائيا مهما ، وخصوصا فى وقت يتصاعد التوتر بما فى ذلك التوتر الكلامى، لافتا الى أن "اليونيفيل" موجودة فى منطقة العمليات ، وهى تؤدى دورا مهما جدا فى منع وقوع أى حادث أو حدوث أى تصعيد مهما كان صغيرا.

وأضاف أن اليونيفيل موجودة لإحلال السلام فى لبنان ، وبالطبع فإن القيادة تؤدى دورا مهما جدا فى ضمان قيام "اليونيفيل" بعملها بطريقة جيدة وفاعلة ، وأبلغنا رئيس الوزراء سعد الحريرى أن الآلية الثلاثية مهمة جدا ، ومن خلالها يتمكن الطرفان اللبنانى والإسرائيلى من إجراء نقاش بتسهيل من "اليونيفيل" ودعم من القيادة.

وتابع أن هذه الآلية معمول بها منذ بعض الوقت ، وفى اطارها نعالج اليوم مسألة الجدار والتى هى مسألة حساسة وتعمل اليونيفيل على تسهيل هذا النقاش على أمل ألا تساهم هذه المسألة فى زيادة التوتر.

ثم استقبل الحريرى سفير باكستان فى بيروت أحمد افتاد وبحث معه آخر التطورات فى لبنان والمنطقة والعلاقات بين البلدين. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة