دفتر أحوال حاجزى "الإسكان الاجتماعى".. مشروع وحدات "أبناء الجيزة" بدون مرافق.. رشح مياه الصرف بشقق النوبارية الجديدة.. تغيير مكان بناء العمارات فى طلخا.. شوارع إسكان شباب مبارك بأكتوبر تغرق فى مياه المجارى

الإثنين، 26 فبراير 2018 05:30 ص
دفتر أحوال حاجزى "الإسكان الاجتماعى".. مشروع وحدات "أبناء الجيزة" بدون مرافق.. رشح مياه الصرف بشقق النوبارية الجديدة.. تغيير مكان بناء العمارات فى طلخا.. شوارع إسكان شباب مبارك بأكتوبر تغرق فى مياه المجارى وزارة الإسكان ووحدات الإسكان
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالرغم من المجهودات المضنية التى تبذلها الدولة فى مشروعات الإسكان الاجتماعى على مستوى الجمهورية، للمساهمة فى حل أزمة الإسكان للشباب، إلا أن هناك بعض المشكلات التى تتعلق بتأخر تسليم الوحدات فى بعض المحافظات.

كذلك توجد شكاوى من عدم تشطيب الوحدات بشكل جيد، وتلف البنية التحتية بعد وقت قصير من تسلم الوحدات فى بعض المشروعات.

ويرصد اليوم السابع، أهم شكاوى المستفيدين وحاجزو مشاريع الإسكان الاجتماعى من واقع المراسلات التى تلقاها الموقع عبر خدمة "صحافة المواطن".

 

وزارة-الإسكان
وزارة-الإسكان

حاجزو وحدات "أبناء الجيزة" يطالبون بتوصيل المرافق للمشروع 

 

يعانى حاجزو مشروع إسكان أبناء الجيزة المرحلة الثالثة، جنوب طريق الواحات، أشد المعاناة بسبب تسلمهم الوحدات السكنية بدون اكتمال المرافق والخدمات الخاصة بالمشروع مما جعلهم لا يستطعون السكن فى الوحدات التى انتظرو أكثر من 19عام لاستلامها، كما لم يستطيعوا أن ينهوا تشطيبات الوحدات السكنية لعدم وجود مياه، بالإضافة إلى سرقة أبواب الشقق عقب استلامها.

وقال عصام العطار، أحد الحاجزين، ل "اليوم السابع"، أنهم لجأوا إلى جميع المسئولين حتى تحل مشاكلهم ولكن دون جدوى، كما أن محافظة الجيزة تعطينا وعود دون تنفيذها مطالبا​ بتنفيذ مشروعات الصرف الصحى والمياه حتى يستطعون العيش فى الوحدات التى انتظروها منذ سنوات.

يذكر أن مشروع إسكان شباب محافظة الجيزة، المرحلة الثالثة، مقام جنوب طريق الواحات، على مساحة 97 فدانا، بنحو 215 عمارة، تتضمن 5892 وحدة سكنية، بتكلفة تصل ل293 مليون جنيه.

 

 

حاجزو وحدات "الإسكان الاجتماعى" فى طلخا يشكون من تغيير مكان بناء العمارات

 

اشتكى حاجزو وحدات الإسكان الاجتماعى بمدينة طلخا فى محافظة الدقهلية من تغيير موقع بناء العمارات الذى غيرته الوزارة إلى قرية بطرة بدلا من مدينة طلخا، حيث تبعد هذه القرية نحو 30 كيلو عن أشغال الحاجزين ومدارس أولادهم.

وأرسلت القارئة شيماء محمد إحدى الحاجزات، رسالة إلى خدمة "صحافة المواطن" اشتكت فيها من هذا التغيير مطالبة وزارة الإسكان بالالتزام بما هو مكتوب فى كراسة الشروط.

وقالت القارئة فى نص رسالتها: "المشكلة إن إحنا قدمنا على أساس مدينه طلخا زى ما مكتوب فى كراسة الشروط وليست القرية إللى حددتها المحافظة ومديرية الإسكان بالدقهلية اسمها بطرة بعيدة عن مدينة طلخا بـ30 كيلو مترا ده غير إنها بعيدة عن مدارس أطفالنا وأشغالنا والشكاوى جماعية يا فندم ودا مخالف لكراسة الشروط إللى متحدد فيها طلخا وما كنش مكتوب جنبها بطرة زى باقى المحافظات".

 

حاجزو الإسكان الاجتماعى بالخانكة يطالبون بسرعة تسليم الوحدات السكنية

 

طالب حاجزو شقق الإسكان الاجتماعى بالخانكة ، تسليم الوحدات السكنية أسوة بالحاجزين فى الأماكن الآخرى بإعلان أكتوبر 2014، مؤكدين أنهم ملتزمون بدفع الأقساط الشهرية.

وقالت القارئة هند جمعة دسوقى: "لا نعرف سبباً وراء عدم تسليمنا الشقق السكنية، والتى قمنا بحجزها فى 10/ 2014، واستلمنا العقود من البنك، وتوجهنا بالعديد من الشكاوى ولكن ليس هناك مجيب لنا".

وأضاف محمد محمود سلامة أبو زيد أحد حاجزى مشروع الخانكة قائلاً: "أرجو سرعة التدخل لتسليم شقق الإسكان الاجتماعى 27 وحدة بمدينة الخانكة، حيث يتم خصم القسط شهريا من قبل البنك دون مراعاة لظروفنا الخاصة، وأننا مازلنا فى سكننا المؤجر ويخصم القسط الذى يزيد أصلا عن قدراتنا المالية وليس هناك موعد واضح لتسليم الوحدات السكنية لنا".

وأشار هانى إسماعيل أحد الحاجزين: "تأخر استلام شقق الإسكان الاجتماعى بالخانكة، على الرغم أننى قد توجت بالعديد من الشكاوى وأكدوا أنه سوف تسلم لنا الشقق السكنية، وحتى الآن لم يتم تسليمنا، فى الوقت نفسه تم تسليم حاجزو الشقق فى العاشر والسلام الموجودين فى نفس الإعلان 2014".

 

قارئ يشكو من ترشيح مياه الصرف بشقق الإسكان الاجتماعى بالنوبارية الجديدة

اشتكى القارئ محمد إسماعيل عبد الحميد، من ترشيح مياه الصرف الصحى بمنزله فى شقق الإسكان الاجتماعى الإعلان الثامن فى مدينة النوبارية الجديدة فى محافظة البحيرة.

وقال القارئ فى رسالته لخدمة صحافة المواطن: "اليوم السابع": "لسه ساكن من أسبوع والسقف بينزل علينا مياه من الشقة العلوية ذهبت للمهندس المسئول بالمقول قالى ماليش دعوة أنت استلمت وخلاص".

وتابع القارئ: "العمارات من الخارج أصبحت مشوه بترشيح مياه الصرف والأملاح على المبانى.. مياه الصرف بتنقط على راسى من سقف الشقة".

 

قارئ يشكو من تعطل موقع صندوق التمويل العقارى للتقديم فى الإسكان الاجتماعى

 

اشتكى القارئ محمد محمود، عبر خدمة صحافة المواطن، من تعطل الموقع الإلكترونى الخاص بصندوق التمويل العقارى، الذى يتم من خلاله التقديم على الوحدات السكنية فى مشروع الإسكان الاجتماعى.

 

وكتب القارئ فى شكواه أن الموقع لا يقبل متقدمين جدد منذ إجازة عيد الأضحى، رغم فتح باب التقديم حتى تاريخ 20 سبتمبر الجارى.

وتابع القارئ أن الموقع يرفض تسجيل العضويات الجديدة والتى لا غنى عنها لتقديم الطلبات أون لاين، مؤكدا تقدمه بالعديد من الشكاوى بالخط الساخن ولكن دون جدوى.

 

قارئ يشكو غرق شوارع إسكان شباب مبارك بمدينة 6 أكتوبر فى مياه الصرف

أعمال-إنشائية-فى-افسكان-الاجتماعى
أعمال-إنشائية-فى-افسكان-الاجتماعى
 

 

اشتكى القارئ عمرو زكريا خليل، عبر خدمة صحافة المواطن، من غرق إسكان شباب مبارك، المنطقة الثانية، خاصة بجوار عمارات رقم 16 و17 و18 فى مدينة 6 أكتوبر بمياه الصرف الصحى.

 

وكتب القارئ فى شكواه: "حدث طفح للمجارى منذ أربعة أيام وتقدمنا بأكثر من شكوى لكن دون جدوى".

 

 

قارئ يشكو تأخر تسليمه شقته بالإسكان الاجتماعى فى 6 أكتوبر

 

 

أشتكى القارئ إسلام فايز من تأخر استلام شقته بالإسكان الاجتماعى فى منطقة 6 أكتوبر، لافتا أنه ضمن الإعلان الثامن فى شهر يونيو عام 2016.

وقال القارئ فى رسالته لخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، أن أخر التصريحات للمسئولين كانت ان الاستلام سيبدأ شهر يناير الحالى ولم يتم التسليم.

وتابع: "إحنا كنا مناطق تانية كلنا زى منشية البكارى وحتت تانيه كتير طلبوا مننا التحويل بأكتوبر لسرعة الاستلام لأنها جاهزة وحولنا بقالنا أكتر من٧ شهور كلنا ولم نستلم".

أعمال-إنشائية
أعمال-إنشائية

قارئ يشكو تأخر تسليمه شقته بالإسكان الاجتماعى ضمن الإعلان الثامن

 

اشتكى القارئ محمد جابر من تأخر استلام شقته بالإسكان الاجتماعى فى منطقة 6 أكتوبر، لافتا إلى أنه ضمن الإعلان الثامن فى شهر يونيو عام 2016.

وقال القارئ فى رسالته لخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، إن آخر التصريحات للمسئولين كانت أن الاستلام سيبدأ شهر يناير الحالى ولم يتم التسليم.

وتابع "لقد تم تحويل الأوراق إلى بنك الإسكان والتعمير وطلب البنك إضافى الدخل وتم تقديمه للبنك، وحتى الآن لا أعرف موقفى مع العلم أن من قدم فى الإعلان التاسع أوشك على الاستلام".

 

قارئ يشكو تأخر تسليم شقق الإسكان الاجتماعى بمدينة بلطيم فى كفر الشيخ

 

اشتكى القارئ حمدى محمد عبد الحميد، عبر خدمة صحافة المواطن، من عدم تسليم شقق الإسكان الاجتماعى لمحدود الدخل بمدينة بلطيم فى محافظة كفر الشيخ.

وكتب القارئ فى شكواه أنه قدم على الشقة منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، وتم التعاقد فى يونيه 2015، ومنذ هذا التاريخ يقوم بتسديد الأقساط، ولكنه لم يستلم الشقة حتى الآن.

 

قارئ يشكو تأخر تسليم وحدته بالإسكان الاجتماعى بمدينة بدر ضمن الإعلان الثامن

 

اشتكى القارئ طارق عبد التواب محمد، من تأخر استلام وحدته بالإسكان الاجتماعى فى مدينة بدر، لافتًا إلى أنه ضمن الإعلان الثامن فى عام 2015.

وقال القارئ فى رسالته لخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع": "للعلم أنا مسدد الفلوس كلها، ولا يوجد أى اتصال من صندوق التمويل العقارى حتى الآن، وكان آخر التصريحات للمسئولين أن الاستلام سيبدأ شهر يناير الماضى ولم يتم التسليم".

 

حاجزو الإسكان الاجتماعى بـ"15 مايو" يشكون تعنت جهاز المدينة بتسليم وحداتهم

 

تقدم المواطن "أحمد جابر أبو اليزيد" بشكوى لخدمة "صحافة المواطن" المقدمة من "اليوم السابع"، كشف فيها معاناته وجيرانه المستفيدين من مشروع الإسكان الاجتماعى فى مدينة 15 مايو، حيث إنهم قد وقعوا عقود استلام وحداتهم ولم يتم التسليم منذ شهور عدة، مما يشكل عبئًا عليهم فى تسديد الأقساط ودفع إيجارات لمنازلهم الحالية بنفس الوقت.

وعرض المواطن شكواه قائلا: تم التقديم فى الإعلان السابع لسنة 2015 فى الإسكان الاجتماعى لمدينة القاهرة الجديدة، وتم تسليم عدد محدود فقط من الوحدات ولم نعلم حتى الآن أين باقى الوحدات، مع العلم أن الوحدات المقامة تتعدى الـ 4 آلاف وحدة، وتم إجبارنا للتحويل إلى إحدى المدن الـ 3 (15 مايو – بدر – الشروق) وكانت قيمة الوحدة وقت الإعلان 135000 جنيه، وتم تعديل قيمة الوحدة إلى مبلغ 154000 جنيه بسبب زيادة أسعار الخامات الخاصة بالبناء وتم التحويل إلى مدينة 15 مايو، وتم تخصيص الوحدات.

زحام-على-صندوق-التويل-العقارى
زحام-على-صندوق-التويل-العقارى
 

وأضاف أنه قد تم تحويل الأوراق إلى البنك وبدأ دور البنوك فى الاستغلال فى الفوائد المستقطعة من أصحاب الوحدات حيث وصلت قيمة الوحدة الخاصة بى إلى 273606.00 جنيه بقيمة الفوائد المستقطعة للبنك 119606.00جنيه، ولم يكن لدينا إلا أن نوافق لضرورة الاحتياج لمسكن للأسرة ويأتى استغلال البنك حتى فى مقدم التعاقد لطلبه مبلغ 53000 جنيه وكيف يعقل أن شخص مصرى وأسرته المكونة من زوجة وطفلتين بأن يملك هذا المبلغ، بالإضافة إلى أنه قام بدفع 17 ألف جنيه من قبل على شكل 9000 جنيه مقدم حجز و8000 جنيه دفعات ربع سنوية، وإذا كان يملك هذا المبلغ كان من الأفضل أن يقيم فى شقة إيجار قديم ويقوم بدفع إيجار فى حدود 800ج على سبيل المثال.

وتابع :"نحن نقوم بدفع أقساط الوحدات الشهرية منذ 5 شهور غير أننا نقوم بدفع إيجار الشقق المقيمين فيها وهذا يمثل عبئا كبيرا علينا، فأنا أقوم بدفع 1000ج قسط شهرى للوحدة المحجوزة وأدفع أيضا 1000ج إيجار الشقة المقيم فيها، بجانب ضغوط الحياة وغلاء المعيشة الذى يمر بها كل مصرى، فتقدمنا بشكاوى أكثر من 10 مرات فى جهاز مدينة 15 مايو، وفى البنوك وفى صندوق التمويل العقارى ولم تستجب لنا أى جهة رسمية، وكل الردود سلبية فى ظل تواطؤ وتكاسل من كل الجهات المسئولة ولا نجد من ينجدنا من كل هذا.

 

قارئ يشكو تأخر تسليم وحدته بالإسكان الاجتماعى بمدينة العاشر من رمضان

 

اشتكى القارئ محمود حسين الخمار من مدينة بلبيس التابعة لمحافظة الشرقية، من تأخر استلام وحدته بالإسكان الاجتماعى فى مدينة العاشر من رمضان، لافتًا إلى أنه ضمن الإعلان الثامن فى عام 2016.

وقال القارئ فى رسالته لخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع": "للعلم أنا مسدد الفلوس كلها، وكان آخر التصريحات للمسئولين أن الاستلام سيبدأ شهر يناير الماضى ولم يتم التسليم".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة