حصاد المطار.. الطيران المدنى الأمريكية تبدأ تفتيشها الدورى لتجديد اعتماد مصر للطيران.. شحنة "بطاريق" تصل القاهرة قادمة من اليابان.. ووفد العربية للطيران يشارك فى اجتماع لجنة الأرصاد غدا

الإثنين، 26 فبراير 2018 07:49 م
حصاد المطار.. الطيران المدنى الأمريكية تبدأ تفتيشها الدورى لتجديد اعتماد مصر للطيران.. شحنة "بطاريق" تصل القاهرة قادمة من اليابان.. ووفد العربية للطيران يشارك فى اجتماع لجنة الأرصاد غدا حصاد المطار
كتب هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مطار القاهرة اليوم، الإثنين، عددا من الاحداث جاء فى مقدمتها، بدء وفد من هيئة الطيران المدنى الفيدرالى الأمريكية، التفتيش الدورى على شركة مصر للطيران للصيانة، والذى يستمر لمدة يومين، بغرض تجديد اعتماد الهيئة الأمريكية للشركة.
 
وكانت مصادر بشركة مصر للطيران، قد قالت فى تصريحات سابقة إن الشركة شددت على العاملين بضرورة التواجد فى أماكن عملهم بدءا من الثامنة صباحا، والالتزام بتطبيق قواعد وشروط العمل الأساسية، مؤكدة أن تفتيش هيئة سلامة الطيران المدنى الفيدرالى الأمريكية تفتيش سنوى، لاعتماد شهادة التشغيل الخاصة بالشركة.
 
تجدر الإشارة إلى أن اللوائح والقوانين المنظمة لصناعة الطيران، تتيح لكل هيئات التفتيش التابعة للدول مراجعة كل الإجراءات لاعتماد شهادات التشغيل والتعاون والتعامل، ما يعطى مصر الحق أيضا فى إجراء التفتيشات والمتابعات على كل المتعاملين مع مصر للطيران، والمطارات التى تصلها الطائرات المصرية، والمطارات التى تصل منها رحلات لمطارات مصر.
 
وفى سياق آخر استقبل مطار القاهرة اليوم، شحنة بطاريق قادمة من اليابان على متن طائرة الخطوط الألمانية، لصالح أحد المراكز التجارية الشهيرة.
 
وقالت مصادر بمطار القاهرة، إن الشحنة التى تضم 10 بطاريق وصلت إلى المطار في صناديق مجهزة، وتم إنهاء إجراءات وصولها وحفظهم تحت إشراف إدارة الحجر البيطري برئاسة الدكتور صفوت مبارك، فى سيارات مكيفة بطريقة عالية، تمهيدا لنقلهم إلى أحد المراكز التجارية بمدينة 6 أكتوبر، لاستخدامها فى أعمال ترفيهية.
 
يذكر أن شحنة البطاريق كان قد تم تأجيل وصولها لمدة 48 ساعة، حيث كان مقرر وصولهم الجمعة الماضية.
 
وفى صدد آخر، تاخر إقلاع 5 رحلات جوية دولية، من المطار صباح اليوم ، بسبب سوء الأحوال الجوية للمطارات والمتجهة إليها تلك الرحلات، وانخفاض مستوى الرؤية وارتفاع حده الشبورة المائية والضباب.
 
وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، إن المطار شهد تأخر إقلاع رحلة مصر للطيران رقم 910 والمتجهة إلى دبى، ورحلة الخطوط التركية رقم 693 والمتجهة إلى اسطنبول، ورحلة شركة نسمة للطيران رقم 170 المتجهة إلى جده، ورحلة شركة الاتحاد للطيران رقم 658 والمتجهة إلى أبوظبى، ورحلة الخطوط السويسرية المتجهة إلى زيورخ.
 
فيما غادرت بعثة منتخب فرنسا للتايكوندو، اليوم الإثنين، مطار القاهرة الدولى، بعد المشاركة فى بطولة مصر للتايكوندو، حيث تم إنهاء إجراءات سفر المنتخب الفرنسى والذى يضم 11 لاعبا وإداريا على الطائرة المصرية المتجهة إلى باريس.
 
تجدر الإشارة إلى أن بطولة مصر للتايكوندو من البطولات المصنفة من قبل الاتحاد العالمى للعبة G2، وتحرص جميع الدول على المشاركة بها لحصد النقاط التى تضاف إلى التصنيف الدولى والأولمبى للاعبين والتأهل لأولمبياد طوكيو.
 
وفى سياق آخريشارك وفد من الهيئة العربية للطيران المدنى برئاسة المهندس محمد إبراهيم أحمد شريف، مدير عام الهيئة فى الاجتماع الثالث للجنة أرصاد الطيران، الذى ينعقد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية غدا وبعد غد.
 
ويهدف الاجتماع لمناقشة المعايير الصادرة عن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، ومنظمة الطيران المدنى الدولى (إيكاو) وخطة الملاحة الجوية، ومنهجية حزم التحسينات فى منظومة الطيران، وما يتصل بهما من تخطيط على المستويين الوطنى والإقليمى ومواصلة إجراءات التقييم المتكامل لموظفى الأرصاد الجوية، لتحديد مستوى كفاءتهم وإجراء التدريب المستمر قصد ضمان والمحافظة على مستوى هذه الكفاءة، مع متابعة تنفيذ آليات استرداد تكاليف خدمات الأرصاد الجوية المقدمة للطيران المدني بالدول العربية.
 
وقد اختتمت شركة مصر للطيران للشحن الجوي مشاركتها فى "معرض الهند للشحن الجوي 2018 "Air Cargo India 2018، الذى أقيمت فعالياته خلال الفترة من 20-22 فبراير 2018، في مدينه مومباى الهندية، حيث شهد الحدث مشاركة كبريات شركات الطيران وعدد من المطارات العالمية وشركات الشحن الجوى إضافة إلى ممثلين عن مؤسسات دولية متخصصة بمجال الطيران والشحن الجوى.
 
وفي هذا الصدد، قال الطيار باسم جوهر رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للشحن الجوى، فى تصريحات صحفيه، إن الهدف من المشاركة في هذا الحدث هو إطلاع المشاركين وزائرين المعرض على أحدث الخدمات والتسهيلات التي تقدمها شركة مصر للطيران للشحن الجوي، فضلا عن كونه منصة دولية للتواصل مع خبراء الشحن الجوى وكبار مسؤولى شركات الطيران والمطارات العالمية ووكلاء الشحن والعملاء من مختلف دول العالم.
 
وأضاف جوهر، أن السوق الآسيوى يعد من الأسواق الهامة بالنسبة للشركة ولاسيما السوق الهندى، حيث أن الشركة بصدد التوسع فى شبكة خطوطها لتصل خدماتها إلى كل من الهند وكذا الصين بطراز الإيرباص A330-200F والمقرر استلام أولى هذه الطائرات فى شهر يونيو الجارى لاستيعاب حموله تصل إلى ٥٩ طن.
 
وعلى هامش فاعليات المعرض، عقد وفد الشركة المشارك برئاسة الطيار باسم جوهر عدد من اللقاءات مع مجموعة من ممثلي كبرى المطارات ووكلاء الشحن فى العالم للوقوف على آخر التطورات فى قطاع الشحن خاصة فيما يتعلق بالتقنيات المستخدمة والحلول اللوجستية التى تستهدف تطوير خدمات وأنشطة الشركة.
 
وتناولت اللقاءات بحث إمكانية الاتفاق مع شركات طيران تقوم بتشغيل رحلات شحن داخلي إلى المدن الهندية المختلفة وذلك للوصول لجميع النقاط الهامة داخل السوق الهندى سواء للصادرات أو الواردات، بالإضافة إلى التركيز على تغذيه شبكه خطوط مصر للطيران سواء من الفراغات المتاحة للبضائع على شبكه طائرات الركاب أو طائرات الشحن.
 
شارك من مصر للطيران للشحن الجوى الطيار باسم جوهر رئيس مجلس إدارة الشركة، عادل هلال - رئيس قطاع الشئون الاقتصادية، ومحيى شنيشن مدير إدارة التسويق وبمشاركه وكيل مبيعات الشحن بالهند Allied Aviation International.
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة