الإرهاب بأموال الفقراء.. قيادى إخوانى سابق يفضح سرقة الجماعة للتبرعات

الإثنين، 26 فبراير 2018 11:47 ص
الإرهاب بأموال الفقراء.. قيادى إخوانى سابق يفضح سرقة الجماعة للتبرعات طارق البشبيشى القيادى السابق بجماعة الإخوان
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف القيادى الإخوانى السابق طارق البشبيشى، كيفية استغلال الجماعة الإرهابية للفقراء فى جمع الأموال والترويج لأفكار الجماعة وقياداتها خلال كل الانتخابات التى شاركت فيها.

وعن تفاصيل عمل الإخوان وجمعهم الأموال وحشد الناخبين، قال "البشيبشى": "كنا نحصر الأثرياء فى الأحياء ثم نوزع أنفسنا عليهم ونطلب منهم تبرعات أو زكاة أموالهم، ونقنعهم بأن لدينا كجماعة الإخوان بيانات بفقراء الأحياء، وسنعد أكياسا لهم نضع فيها مواد غذائية فى المناسبات المختلفة، مثل رمضان وعيد الفطر".

وأضاف "البشبيشى"، الذى عمل داخل قسم نشر الدعوة (أى نشر فكر الإخوان) وقسم البر والقسم السياسى لمدة 20 سنة، أن "كثيرين من الميسورين كانوا يدفعون أموالهم للإخوان، لأنهم الأنشط ولديهم طاقات بشرية تجمع التبرعات، أما نحن فكنا نستغل كل هذه الأعمال الخيرية للترويج لرموز الجماعة، خاصة من يخوضون الانتخابات.

وتابع القيادى الإخوانى السابق طارق البشبيشى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، قائلا: "كنا ندخل بيوت الفقراء ونعرف أبناءهم على كوادرنا، وكانت نساء الإخوان (الأخوات) يتعرفن على النساء ويدعوهن لدروسهن فى مساجد معينة نسيطر عليها، ليصبحن من المتعاطفات مع الجماعة والمحبات لها، وكنا نطلق على عملية الاستغلال التنظيمى والسياسى لهذه الأعمال، المردود الدعوى".

واختتم "البشيبشى" الذى أصبح من أشرس المنتقدين للجماعة الإرهابية وفكرها تصريحه لـ"اليوم السابع" بالقول: "لم يكن الذين يعطوننا أموالهم يعرفون أن لنا أهدافا محددة نحققها من وراء هذه التبرعات، حسب خطة الجماعة الموضوعة مسبقا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر؟

يعنى من الاخر كدة أنتم شويةنصابين بأسم الدين--ها عندك حاجة تانية عاوز تقولها على الضلاليين

والله منظركم يعر ويكسف هتقابلوا وجة الكريم أزاى روح يا بعيد الله لا يكسبكم لا دنيا ولا أخرة -انا مش عارف ـهو أنتم بتعرفوا تناموا بضمير مرتاح زى الناس الشرفاء--التعبانين الشقيانين على لقمة عشيهم--ولا ضميركم بيوجعكم على النصب اللى بتنصبوة واستسهال لقمة العيش المغمسة بالحرام--ياولاد الحرام

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

صدقت

هذا الكلام الذى يذكره الاستاذ طارق البشبيشى هو عين الحقيقة فمعظم المصريين يتحدثون عن دعم ياتى لافراد الجماعة من الخارج ولايعرفون ان معظم الاموال التى يعيش عليها الاخوان هى تبرعات وزكاوات المصريين الغلابة . اقول هذا وقد عشت فى الجماعة 35 عام تدرجت فى مستوياتها حتى كنت مسئول مركز

عدد الردود 0

بواسطة:

Eslah Hebela

بداية نور من نفق مظلم

بداية خير ان نرى بعض افراد الجماعه وقد انشقوا عنها لنبدأ فى سماع اخبار ومعلومات مفيده تفيد الصالح العام لمصر بل ولكل بلد تعثوافيها هذه الجماعه الضاله بالخراب والدمار وباسم الاسلام الذى هو بريء من امثالهم. مع رجاء الا يقابل هؤلاء باى اهانه او سوء معامله او سباب، لكى يطفوا هؤلاء الذين انشقوا الى السطح فلقد كان وراءهم رجال شرفاء استطاعوا ان يزيلوا الغشاوة الثقيلة من عقولهم المغسولة بالاضافه ان الأمن والمخابرات فى مصر تقوم بواجبها ومتابعة هذه الامور، فعلى باقى الشعب ان يساند ويشجع بالكلمه الطيبه خاصة وان مصر الان فى حاجه الى اتحاد الصفوف والعمل الجاد المثمر ونترك لقيصر ما لقيصر.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة