خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

معاشات النقابات المهنية "ناس هايصة.. وناس لايصة".. الأطباء بـ700 جنيه.. المعلمون والزراعيون أوشكوا على الإفلاس.. "الاجتماعيين" بعد 50 جنيها زيادة "ربنا يستر على الصندوق".. والتمريض: 200% مارس المقبل

الإثنين، 26 فبراير 2018 10:10 ص
معاشات النقابات المهنية "ناس هايصة.. وناس لايصة".. الأطباء بـ700 جنيه.. المعلمون والزراعيون أوشكوا على الإفلاس.. "الاجتماعيين" بعد 50 جنيها زيادة "ربنا يستر على الصندوق".. والتمريض: 200% مارس المقبل معاشات النقابات المهنية "ناس هايصة.. وناس لايصة"
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى تعلن فيه نقابات مهنية، اتجاهها لزيادة قيمة معاشات أعضائها، بقيم قد لا ترضى رغبات أعضائها، وجهت نقابات أخرى رسائل سلبية لأعضائها بأن تحريك قيمة معاشاتهم أمر يستحيل تنفيذه؛ لضعف مواردها وزيادة أعداد المستحقين له، بشكل يهدد استمرار صرفها، مطالبة بإجراء تعديلات تشريعية سريعة لنصوص قوانينها، لدعم صناديقها وعدم تعرضها للإفلاس.

 

قيمة المعاش لأعضاء المهن الطبية 700 جنيه

ورصد "اليوم السابع"، وضع وقيم المعاشات بالنقابات المهنية، وكانت البداية مع الدكتور محمد بدوى أمين صندوق نقابة أطباء الأسنان، الأمين العام المساعد لاتحاد نقابات المهن الطبية "الأطباء، الصيادلة، الأسنان، البيطريين"، والذى أكد أن قيمة المعاش لأعضاء النقابات الأربعة هو 700 جنيه، وأن زيادتها هو اتجاه عام لدى مجلس الاتحاد.

 

وأشار إلى التقارير الإكتوارية لصندوق المعاشات تقف عائقا أمام اتخاذ القرار، بعد إقرار الزيادة الأخيرة من 600 إلى 700 جنيه، نظرا لاشتراطه زيادة الاشتراكات، والتى تم إقرارها بالجمعية العمومية الأخيرة للاتحاد، حتى أصبح يتراوح بين 54 وصولا إلى 180 جنيها، غير شامل المصاريف الإدارية الخاصة بطبيعة كل النقابة والذى قد يصل إلى 150 جنيها آخرين، لافتا إلى صعوبة إقرار زيادة جديدة طبقا للقانون.

 

وأوضح بدوى، أن الاتحاد يعمل فى الوقت الحالى لإيجاد بدائل لزيادة موارده، بعيدة عن زيادة الأعباء على الأعضاء، بجانب تفعيل الاستثمارات وتأسيس شركات فى تخصصات النقابات الطبية الأربعة.

 

زيادة معاشات التمريض أول مارس المقبل

وقالت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، أنه سيتم زيادة معاشات التمريض بداية مارس المقبل، لمن بلغوا سن التقاعد من 50 إلى 150 جنيه، أى بنسبة 200%، موضحة أن النقابة تتكلف ما يقرب من 750 ألف جنية سنوياً نظير دفع المعاشات والإعانات للأعضاء، وبعد الزيادة الجديدة ستتكلف النقابة حوالى 27 مليون جنية سنوياً، مشيرة إلى أنه تم زيادة منحة الزواج من 50 إلى 150 جنيها، ومنحة الوفاة من 100 إلى 200 جنيه، موضحة أن المنح الاستثنائية للحالات المرضية والكوارث يتراوح من 500 جنية إلى 20 ألف جنيه.

 


 

وينتظر أعضاء نقابة المرشدين السياحيين، إعلان زيادة جديدة بمعاشاتهم، طبقا لما أكده أمير العتمة، وكيل النقابة العامة للمرشدين السياحيين، موضحا أن المعاشات فى بداية دورة المجلس الحالى كانت 200 جنيه، تم زيادتها إلى 250، وسيتم زيادتها إلى 300 جنيه، وسيتم إعلان زيادتها خلال الجمعية العمومية المقبلة، وذلك عقب انتهاء الخبير الإكتوارى، مشيرا إلى أن ما ساهم فى اتخاذ قرار الزيادة هو تغيير نظام التعامل على الودائع الخاصة بالنقابة، من 8% فوائد إلى 16.5%، مشيرا إلى أن النقابة أعدت مقترح لإقرار تذكرة إرشاد، لتعميمها على المناطق السياحية، لزيادة مواردها لدعم صندوق الإعانات والمعاشات.

 

عام 2022 سيزداد عدد المستحقين للمعاش بنقابة الزراعيين لـ 200 ألف عضو

فيما أكد الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، لـ"اليوم السابع"، أنه فى ظل ثبات الموارد الخاصة بصندوق المعاشات، وزيادة أعداد المستحقين، البالغ عددهم حاليا 186 ألف زراعى، بعد قرار زيادة المعاشات أمرا مستحيلا، قائلا: فى عام 2022 سيصل المستحقين إلى 200 ألف عضو، والحل الوحيد هو تعديل قانون النقابة المعمول به منذ عام 66 لزيادة موارد النقابة، وإلا فستظل المشكلة قائمة، موضحا أن معاشات النقابة 100 جنيه يتم صرفها كل شهرين، بإجمالى 36 مليون جنيه.

 

وأشار إلى أن المجالس السابقة تسببت فى 37 شهر متأخرات بالمعاشات على النقابة، لتوقفهم عن صرفها بدءا من أكتوبر 2014، وحتى تسلم المجلس الحالى لأعماله، وبدء فى الصرف أولا بأول، لافتا إلى أن النقابة عرضت تعديلات قانونها على مجلس الوزراء وجار مناقشتها.

 

كما أكد الدكتور زكريا حشاد نقيب التطبيقيين، التزام النقابة بسداد معاشات أعضائها، والتى لم تتخط قيمتها الـ110 جنيه، يتم صرفها كل 3 أشهر، سواء للأعضاء أو الورثة القصر حتى سن 21 سنة، والمعاقين، مؤكدا أن النقابة لا يمكنها زيادة قيمته إلا بعد تعديل قانون النقابة، والذى تم إرسالها لمجلس النواب، لإقرارها وزيادة دخل النقابة.

 

المهن التعليمية: تعديلات القانون حلا وحيدا لدعم المعاشات

أما بنقابة المهن التعليمية، فقال خلف الزناتى، القائم بأعمال نقيب المعلمين، أن النقابة بالكاد يمكنها سداد المبالغ المستحقة للثلاث دفعات من المعاشات، وذلك بعد فك المجالس السابقة لكافة ودائع النقابة، موضحا أن تعديلات قانون النقابة يعد الحل الوحيد لدعم معاشات النقابة وزيادتها، مشيرا إلى أن النقابة تصرف 104 ملايين جنيه، كل 3 أشهر للمعاشات، فى حين أن كافة موارد النقابة لا يمكنها تغطيتها.

 

 

"ربنا يستر ونقدر نحافظ على الـ50 جنيه اللى بندفعها فى الشهر، لـ11 ألف عضو، بإجمالى 4 ملايين جنيه"، كان ذلك تعليق الدكتور عبد الحميد زيد وكيل نقابة الاجتماعيين، على وضع المعاشات بالنقابة، موضحا أن موارد النقابة تعتمد على اشتراكات الأعضاء، والتى كانت قيمتها 12 جنيها فى السنة، وتم زيادتها إلى 24 ثم تضاعفت إلى 48 جنيه سنويا، لافتا إلى أن زيادة متوسط عمر الأعضاء جعل بعضهم يحصل على معاشات لفترة تصل إلى 18 و30 عام، لافتا إلى أنه لتغطية ذلك تم تخصيص كل دخل النقابة لصندوق المعاشات مما أثر على الأنشطة الأخرى، مؤكدا أن حل تلك الأزمة هو إقرار تعديلات قانون النقابة.

 

وتحاول نقابة المهن العلمية، الوصول إلى 100 جنيه معاش شهرى لأعضائها، حيث أكد الدكتور نبيل البكرى وكيل أول نقابة العلميين، أن المعاش الحالى هو 80 جنيها فقط، يتم دفعهم كل 3 أشهر، بإجمالى 240 جنيه، لافتا إلى وجود اتجاه لإعلان زيادة قيمة المعاشات أول يوليو المقبل، لتصل إلى 100 جنيه، وذلك عقب زيادة قيمة معاشات الأعضاء وإجراء مجموعة من الاستثمارات لأموال صندوق المعاشات، موضحا أن المستحقين تصل أعدادهم إلى 200 ألف عضو، وتقدر قيمة الاشتراكات 50 جنيها سنويا فقط.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو مصطفى

معاش نقابة التجاريين 50 جنيه

الأستاذة آية دعبس - كملوا جميلكم وانشروا معاشات باقي النقابات - للعلم معاش نقابة التجاريين 50 جنيه

عدد الردود 0

بواسطة:

امنيه عبده

نقلبه التجاريين

نقابه التجاريين محدش جاب سيرتها

عدد الردود 0

بواسطة:

atef mohamed

فين نقابه التجاريين

يرجى عمل تحقيق عن نقابه التجاريين  رغم انها من اكثر  الاعضاء عددا عن باقى النقابات لايوجد بها اى خدمات  حتى النوادى على النيل كل النقابات لها  حتى  جمعيه اسمها العاملين بخدمات جامعه القاهره لها نادى على النيل  ونقابه التجاريين لا يوجد لها

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

نقيب التجاريين افشل من الفشل

لا يتحرك كما يتحرك النقباء لمصلحه اعضائه فالى متى الانتظار على فشله الزريع فهل يعقل ان يكون معاش العضو 50 جنيها شهريا تصرف كل ثلاث اشهر حال وجود موارد ماليه ؟ اين اموال الاعضاء ياساده ولماذا لم تزداد موارد النقابه حتى الان رغم ان حجته سابقا ان تقدم بطلب اقرار قانون لزياده الدمغه للدكتور بطرس غالى وانه رفض وتعاقبت على الدكتور بطرس غالى رؤساء وحكومات ووزراء ماليه كثر ولم يحرك النقيب ساكنا فألى متى ياسياده النقيب ؟ ان لم تستطيع تحمل مسؤليه اكثر من مليون عضو وتقوم بحمايتهم اجتماعيا وزياده معاشاتهم فأترك النقابه لمن هو اجدر واكفأ وحسبنا الله ونعم الوكيل فيك وفى من سبقوك اللهم انتقم

عدد الردود 0

بواسطة:

m.hossam

معاش التجاريين 50 جنيه و لا يصرف من 3 سنوات

معاش التجاريين 50 جنيه و لا يصرف من 3 سنوات ولا حياة لمن تنادي

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعه حسنين عبدالتواب

نقابة التجاريين

خرجت علي المعاش في 2/5/2015 وتقدمت للنقابة للحصول علي المعاش بعد حوالي اربع شهور الي الان لم اتقتضي مليما واحدا من النقابة وكلما ذهبت للنقابة قالوا لي بعد 6 شهور وحتي الان لم اتقاضي شىء

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو مصطفى

اللهم لا حسد - معاش نقابة المحامين

بصراحة أفضل حاجة إنكم ما جبتوش سيرة معاش نقابة المحامين علشان الحسد وللعلم المعاش الشهري الآن في 2018م مبلغ 1840 جنيه وبداية 2019م ستكون 2000 جنيه ولا عزاء للآخرين*قل أعوذ برب الفلق*

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed Hamza

دور مجلس النواب الغائب دائما !! عن معاناة أصحاب المعاشات عموما و النقابات خصوصا !!!!

يا سادة الموضوع فى (( حجر )) مجلس النواب )) لأن تعديل بند الموارد لأى نقابة يجب أن يكون بقانون - و القانون يصدر من مجل النواب و بالتالى فمجلس النواب هو المنوط به تعديل ملف النقابات المهنية جميعها و أغلبها . و علشان الناس تكون فاهمة الموضوع يا جماعة عبارة عن موارد تدخل لأى نوع من أنواع النقابات بطريقة محسوبة إكتواريا مظبوطة و بالتالى تستطيع بعد ذلك إعطاء معاشات سليمة لأعضائها و أى خدمات أخرى ((( و هذا ما يميز نقابة المحامين فهى تعرف كيف تأخذ موارد وفقا لأعمالها و تحصلها صح و بالتالى عارفة تؤدى معاشات سليمة لأعضائها ))) و بالتالى يجب الذهاب لمجلس النواب و مقابلة رئيسه الدكتور الفاضل / على عبد العال لعرض الأمر عليه لكى يحيله إلى اللجنة المختصة و تعطى نتائجها بعد ستة أشهر على أقصى تقدير لأن أغلب النقابات قتلت الموضوع بحثا و معها دراسات للتعديل كل وفق نقابته !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

سامى على

النقباء القوا الكرة عندرئيس مجلس الشعب

كلهم اجمعوا ان تعديل القانون المعروض على مجلس الشعب حيزود الاعانات الشهرية حسب خيال الخبير الاكتوارى  وزيادة الفوائد على الصناديق الخاصة لكل نقابة     ياريت يظهر القانون قبل انتخابات رئاسة الجمهورية   عشان تبقى بشرة خير  لان ماكتبتة الاستاذة اية دعبس بجدبجد ناس هايصة وناس لايصة     دكتور عبد العال  امانة عليك القانون ينصف الليصين  وتبقى السنة دى معاك عال العال شكرا بابا سامى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود خليل

معاش الطبيب الحر يجب زيادته

الطبيب الحر لا يتقاضى معاش اخر غير معاش النقابة لذا يرجى النظر فى زيادته ولماذا لاتقوم النقابة بيعض الاستثمارات لصالح صندوق المعاشات او تخصيص جزء من تذاكر الزيارة فى المستشفيات العامة لصالح الصندوق او فرض خمسة جنيهات على تقديم الطلبات او استخراج الشهادات او الكارنيهات لصالح صندوق المعاشات........الخ الخ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة