خالد صلاح
}

شرطة كولورادو الأمريكية تستعين بتطبيق سناب شات فى التحقيق بقضية قتل

الإثنين، 26 فبراير 2018 10:13 ص
شرطة كولورادو الأمريكية تستعين بتطبيق سناب شات فى التحقيق بقضية قتل سناب شات
لميس محمد
إضافة تعليق

لعب تطبيق سناب شات دوراً كبيراً فى التحقيق بجريمة قتل فى ولاية كولورادو عام 2016، بعدما كشف عن بعض الوثائق المهمة التى ساعدت فى حل لغز جريمة القتل.

وتعود أحداث الواقعة إلى إختفاء ديفون سملتز فى أغسطس 2016، وبعد ثمانية أيام من الحادث تم اكتشاف جثته فى مقاطعة ريفية على بعد ساعة واحدة شرق المدينة وبدأت تحقيقاً من شرطة فورت كولينز.

وكان المشتبه بهم الرئيسيون فى الاختفاء مجموعة من خمسة شركاء من "سينسيناتى" بعد وقت قصير من اختفاء "سملتز"، لتتمكن الشرطة من إيقافهم على الطريق السريع ووجدوا أثار دماء وسلاحا ناريا و115 جراما من الكوكايين، ووفقاً لتحقيقات الشرطة سافر لمشتبه بهم وبحوزتهم 60 ألف دولار، وتهدف لشراء المخدرات.

ولم تتمكن الشرطة من العثور على أى مكالمات أو نصوص بين سملتز والمشتبه بهم، ولكن فى تسجيل صوتى مأخوذ من أحد هواتف المشتبه به، اتضح وجود أصوات تعود لـ"سناب شات"، ما أدى إلى تفكير المحققين أنه تم ترتيب الصفقة على التطبيق.

ومن غير الواضح كم البيانات التى أنتجت على سناب شات، ولكن سياسة الاحتفاظ بالشركة قد تمنع الكثير من المعلومات ذات الصلة من الكشف عنها، بسبب سياسة التطبيق التى تحتفظ بالدردشات وسجلات المستخدم لمدة شهر فقط، وفقا لدليل إنفاذ القانون فى الشركة.

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع "theverge" تم تقديم أمر المحكمة فى 8 نوفمبر 2016 بعد أكثر من شهرين من اكتشاف جثة سملتز من قبل الشرطة، ورفض سناب شات التعليق على الجريمة.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة