أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الثقافة السابق: حسن البنا والإخوان أول من بدأ تفكيك الشعب المصرى

الأحد، 25 فبراير 2018 10:22 م
 وزير الثقافة السابق: حسن البنا والإخوان أول من بدأ تفكيك الشعب المصرى حلمى النمنم وزير الثاقة السابق
الإسكندرية- هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى، ووزير الثقافة السابق، حلمى النمنم، إن حسن البنا والإخوان هم أول من بدأ فى تفكيك الشعب المصرى، من خلال تفعيل جيوش الكراهية، موضحًا أنه لم يحدث على وجه الإطلاق أن المذهب الحنبلى تولى مشيخة الأزهر، لأنه منهج متشدد تجاه الآخر.

وأكد "النمم" خلال لقاء لمناقشة كتاب "كيرياليسون ... فى محبة الأقباط" مساء اليوم الأحد، أن مصر ستبقى وستظل وهى سابقة لكل شىء مشددًا على أن مصر ظلت وستظل قوية بجيشها بمسلميها وأقباطها، خاصة وأنها ظلت على مر العصور بلد متعدد.

وأشار النمنم إلى أن الإسلام والمسيحية مرتبطان منذ أقدم العصور، مشيرا إلى أن الإسلام ذكر المسيح والسيدة العذراء مرات عديدة، كما ذكر القرآن مصر ستة مرات .

وذكر واقعة تشير إلى أن العلماء الألمان فى دراستهم للمعابد المصرية القديمة، وجدوا أن هناك غرفة  تسمى بغرفة "الآلهة الضيوف" لأصحاب الديانات الأخرى التى تختلف عن ديانة المصريون، واستعرض مقاولات عديدة منها "أن وطنية الأقباط ليست وضعية سؤال ولا ستكون".

ومن جانبه، أكد مدير المعهد السويدى بالإسكندرية "بيتر ويديرود"، أن المعهد السويدى يحترم الثقافات والاختلاف، مشيرًأ إلى أن المعهد يسعى من خلال ما يقدمه إلى تعزيز مفاهيم التعايش والتفاهم واحترام الآخر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة