كوريا الشمالية تبدى استعدادها للتحدث مع الولايات المتحدة

الأحد، 25 فبراير 2018 02:04 م
كوريا الشمالية تبدى استعدادها للتحدث مع الولايات المتحدة رئيس كوريا الشماليه
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الوفد الكورى الشمالى، اليوم الأحد فى حفل اختتام الألعاب الأولمبية الشتوية أن بلاده "على إستعداد" لإجراء محادثات مع الولايات المتحدة، حسبما أعلنت الرئاسة الكورية الجنوبية.

وأفاد بيان الرئاسة ان الوفد الكورى الشمالى خلال لقاء مع الرئيس الكورى الجنوبى مون جاى أن، "وافق على أن المحادثات بين الكوريتين والعلاقات بين الشمال والولايات المتحدة يجب أن تتحسن فى الوقت ذاته".

وشارك فى الحفل الختامى لدورة الألعاب الاولمبية الشتوية وفد كورى شمالى رفيع المستوى برئاسة جنرال تعتبره المعارضة الكورية الجنوبية "مجرم حرب" إضافة إلى إبنة الرئيس الأمريكى إيفانكا ترامب.

وأظهرت لقطات الرئيس الكورى الجنوبى مون جاى أن مصافحا ايفانكا وبعدها الجنرال كيم يونج شول الذى عبر عن إستعاد بلاده للتحدث مع واشنطن.

وعقد مون لقاء مع كيم إستمر ساعة قبل الحفل، عبّر خلاله الوفد الكورى الشمالى عن استعداد بيونج يانج لإجراء محادثات مع واشنطن، بحسب سيول.

ولم يصدر أى تاكيد لتواصل بين إيفانكا التى جلست الى جانب زوجة مون، وكيم الذى كان يجلس خلفها، على بعد مقعدين من قائد القوات الأمريكية فى كوريا الجنوبية الجنرال الأمريكى فينسنت بروكس.

وطالما عبّرت كوريا الشمالية التى أجرت تجارب صواريخ بالستية عديدة فى العام الماضى، بعضها قادرة على بلوغ الأراضى الأمريكية، عن رغبتها فى التحدث مع واشنطن من دون شروط مسبقة، إلا أن الولايات المتحدة تشترط اتخاذ بيونج يانج خطوات ملموسة فى تجاه نزع سلاحها، لخوض حوار معها.

وفرضت واشنطن الجمعة عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية هى "الأقسى على الإطلاق". واعتبرت كوريا الشمالية الأحد العقوبات الأمريكية الأخيرة "عملا حربيا"، فى حين كان مون يلتقى كيم يونغ شول.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة