وصرف العلاج مجانا..

صور.. إجراء الكشف الطبى على 305 من مرضى فيروس سى بفوه والحامول

الأحد، 25 فبراير 2018 01:24 م
صور.. إجراء الكشف الطبى على 305 من مرضى فيروس سى بفوه والحامول أخذ العينات من المرضى
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة الحامول بمحافظة كفر الشيخ قافلة طبية للكشف المبكر عن فيروس سى مجاناً ب ضمن فعاليات انطلاق المرحلة الثانية من "مبادرة السيسى للقضاء على فيروس سى 2020"، كما شهدت حديقة العائلات بفوه قافلة طبية للكشف المبكر على مرض فيروس سى، دعت لها الدكتورة هاله أبو السعد، عضو مجلس النواب،  وأُجرى الكشف الطبى على 305 مواطنين بالقافلتين.

 

تفقدت المهندسة عايدة ماضى، رئيس مركز ومدينة الحامول، القافلة الطبية ضمن الحملة القومية للقضاء على فيروس سى، المقامة بالمركز الطبى، وتستمر لمدة خمسة عشر يوماً، بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ.

 

قالت رئيس مدينة الحامول، تم توقيع الكشف المبدئى على 200 حالة فى أولى أيام القافلة وتحويلهم لإجراء تحليل الـ PCR للتأكد من إصابتهم من عدمه بالفيروس، ومن ثبت إصابته يتم تحويله لصرف العلاج بنفس اليوم بالمجان.

وأضافت ماضى، لـ"اليوم السابع"، إن الحملة جاءت بناء على تعليمات اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، بانطلاق المرحلة الثانية من الحملة القومية الموسعة للقضاء على "فيروس سى 2020" بكفر الشيخ، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لإعلان مصر خالية من فيروس سي.

 

قالت الدكتورة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، إن القافلة الطبية التى دعت لها، أقيمت تحت رعاية وزير الصحة، ومحافظ كفر الشيخ، بحديقة العائلات بمدينة فوه بكفر الشيخ، تمكنت من إجراء الكشف الطبى على 105 حالة، مؤكداً أن القافلة ستجوب مراكز فوه و كفر الشيخ والرياض والحامول وبيلا، لإجراء الكشف الطبى على المواطنين، وإجراء التحاليل اللازمة.

 

جاء ذلك بحضور الدكتورة لميس المعداوى وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، والدكتور إبراهيم جادالله مدير القوافل، وعبد المحسن الأودن رئيس مركز ومدينة فوه، والدكتور أحمد المصرى، مدير الإدارة الصحية بفوه.

 

وأضافت أبو السعد، شاركت 4 سيارات قوافل علاجية وأطباء لتوقيع الكشف الطبى وممرضات وفنيين معمل لسحب عينات الدم للتحليل وصيدلى لصرف العلاج وإداريين للتسجيل ومدخلى بيانات للتواصل مع مواقع الوزارة والمديرية وعمال وفرد أمن و مشرفين من مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ لمتابعة أعمال الحملة.

 

 

    اجراء الكشف الطبي على المواطنين بالحامول

اجراء الكشف الطبي على المواطنين بالحامول

 

         جانب من توافد الاهالي على الحملة
جانب من توافد الاهالي على الحملة

 

 

             اجراء الكشف الطبي على المواطنين بفوه
اجراء الكشف الطبي على المواطنين بفوه

 

 

  اجراء التحاليل الازمة للمواطنين بفوه للكشف المبكر عن فيروس سي
اجراء التحاليل الازمة للمواطنين بفوه للكشف المبكر عن فيروس سي

  









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة