تركيا: القرار الأممى بوقف إطلاق النار فى سوريا لن يؤثر على الهجوم بعفرين

الأحد، 25 فبراير 2018 04:03 م
تركيا: القرار الأممى بوقف إطلاق النار فى سوريا لن يؤثر على الهجوم بعفرين نائب رئيس الوزراء التركى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نائب رئيس وزراء تركيا، اليوم الأحد، أن قرار الأمم المتحدة بشأن وقف إطلاق النار 30 يوما فى سوريا لن يؤثر على الهجوم التركى بعفرين.

ومن جهة أخرى، ذكر متحدث الحكومة التركية أن وزارات الخارجية والداخلية والعدل التركية تعمل من أجل تسليم  صالح مسلم، الرئيس السابق لتنظيم "ب ى د" التابع لحزب "العمال الكردستانى"، إلى تركيا.

وجاء قرار مجلس الأمن أمس في أعقاب 7 أيام من القصف المتواصل من جانب القوات الموالية للحكومة السورية على منطقة الغوطة الشرقية التى تسيطر عليها المعارضة، فى واحد من أدمى الهجمات منذ بداية الحرب، وكانت تركيا رحبت فى وقت سابق بالقرار.

ومن جانبها أفادت مصادر تركية اليوم الأحد بأن الجيش التركى والفصائل السورية الموالية له سيطرا على 5 قرى شمال غربى عفرين شمال سوريا.

وأضافت المصادر - وفقا لقناة (سكاى نيوز) الإخبارية - أنه بذلك تم وصل مناطق سيطرة الجيش التركى والفصائل فى منطقتى بلبل وراجو، وتتبقى نقطة واحدة قبل اكتمال السيطرة على كامل حدود عفرين مع تركيا.. الأمر الذى يمكن اعتباره منطقة عازلة داخل عفرين قبالة الأراضى التركية.


وكان مصدر أمنى سورى قد أفاد، فى وقت سابق اليوم، بأن الجيش السورى سيدخل قريبا مدينة منبج التى يسيطر عليها الأكراد بريف حلب الشمالى، وفقا لاتفاق توصل إليه مع قوات سوريا الديمقراطية للدفاع عن الأراضى السورية فى مواجهة الغزو التركى، حيث وصفت السلطات التركية منبج بالمحطة التالية فى عمليتها العسكرية بسوريا بعد عفرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة