بتعانى من حبوب حمراء حتى بعد استخدام واقى للشمس.. اعرفى السبب

الأحد، 25 فبراير 2018 03:00 م
بتعانى من حبوب حمراء حتى بعد استخدام واقى للشمس.. اعرفى السبب حبوب حمراء على البشرة-ارشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تعانى الكثير من الفتيات خاصة خلال فصل الشتاء من ظهور بقع حمراء صغيرة على الوجه تنتهى مع مرور الوقت إلى التسبب فى وجود بقع على البشرة، بالرغم من استخدام واقى ضد أشعة الشمس.

وأوضحت الدكتورة إنجى عبيد أخصائية الأمراض الجلدية، أن مشكلة ظهور الحبوب على الوجه على الرغم من استخدام واقى ضد أشعة الشمس قد يرجع إلى أن الشخص لديه بالفعل حب الشباب على بشرته من النوع الذى يتفاعل مع الضوء والأشعة فوق البنفسجية القادمة من الشمس.

وأضافت طبيبة الأمراض الجلدية لـ" اليوم السابع"، أن الطريقة الصحيحة أولا لوضع واقى الشمس تتمثل فى اختيار النوع المناسب لكل بشرة، فالبشرة الجافة يناسبها الواقى  الدهنى الذى يعطى البشرة القوامى الزيتى لها، إما البشرة الدهنية صاحبه حب الشباب تحتاج إلى واقى للشمس على هيئة جل يتبخر سريعا بعد وضعه على البشرة.

ثانيا، واقى الشمس يتم وضعه على البشرة قبل التعرض للشمس بمدة 30 دقيقة ليغلق كافة المسام التى يمكن أن تمر منها أشعة الشمس الضارة، وبما أن واقى الشمس يتضرر أيضا من الأشعة فوق البنفسجية يتم إعادة وضعه على البشرة كل ساعتين، لتجنب أى مضاعفات تحدث للبشرة من حبوب أو تبقع على الجلد.

وأضافت طبيبة الأمراض الجلدية أن هناك أنواع من واقى الشمس تسبب حساسية وتظهر حبوب على البشرة وفى هذه الحالة يطلب تغير النوع، بالإضافة إلى أن هناك أشخاص لديهم حساسية ضوئية، وهم بالتالى عرضه لظهور الحبوب بشكل أسرع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة