المصريين الأحرار: فعاليات خاصة للمرأة الفترة المقبلة عن مشاركتها فى الانتخابات

الأحد، 25 فبراير 2018 12:00 ص
المصريين الأحرار: فعاليات خاصة للمرأة الفترة المقبلة عن مشاركتها فى الانتخابات أمانة المرأة بالمصريين الأحرار تناقش "دور المرأة ..في حماية الوطن"
كتب إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت أمانة المرأة المركزية بحزب "المصريين الأحرار"، بالتعاون مع أمانة الحزب بمحافظة الجيزة ندوة بعنوان "دور المرأة فى حماية الوطن، بحضور دكتورة إيناس صبحى أمينة المرأة، و دكتور مجدي البطران أمين الجيزة، وعددا من أعضاء أمانة المرأة.
 
وأعلن مجدي البطران، إن أمانة الجيزة ستشهد خلال الفترة المقبلة العديد من الفعاليات خاصة فيما يتعلق بالمرأة ودورها فى المشاركة بالانتخابات الرئاسية القادمة، للوفاء بما قدمه لها الرئيس من تمكين سياسى واجتماعى واقتصادى.
 
وأضاف البطران خلال كلمته بالندوة، إن كل صوت يشارك فى الانتخابات سيكون بمثابة طلقة فى صدر الأعداء.
 
بدورها طرحت الدكتور إيناس صبحى أمينة المرأة بالحزب، عددا من الأسئلة وهى: هل للمرأة دور فعال أم لا؟ ولماذا علينا المشاركة بكثافة فو الانتخابات المقبلة؟.
 
وأضافت صبحى خلال كلمتها بالندوة، إن المرأة أثبتت نفسها بكافة التخصصات والأنشطة ولها دور حيوى ومؤثر بالفعل داخل المجتمع، مؤكدة إن مصر تواجه خطرا حقيقيا نتيجة "المعجزات" التى حققها الرئيس السيسى خلال ولايته الأولى وأبرزها شبكة الطرق التى أنشأها الرئيس لتسهيل حركة المرور والتجارة، فضلا عن مشروعات البنية التحتية من مشروعات المياه والصرف الصحى، حيث تم توصيل المياه الصالحة للشرب إلى أكثر من 96% من القرى المصرية.
 
هذا بالإضافة إلى المشروعات المقامة على الأراضى الصحرواية بهدف خلق ظهير صحراوى لتقليل الكثافة السكانية بمناطق الدلتا والعاصمة، كما سعى الرئيس إلى القضاء على العشوائيات من خلال مشروعات الأسمرات وتل العقارب (الأمل حاليا) وغيط العنب، فضلا عن النتائج الإيجابية التى حققتها مصر فى مكافحة مرض فيروس سى، لدرجة أن الأرجنتين طالبت بالاستفادة من خبرات مصر فى هذا المجال.
 
أما عن الأمن الغذائى فقد نجح الرئيس فى افتتاح العديد من المشروعات الغذائية كالبيوت الزراعية الحديثة، وتكنولوجيا تخزين القمح بجانب مشروع مليون رأس ماشية، والمزارع السمكية التى تم افتتحها فى محافظة كفر الشيخ.
 
وعلى الصعيد الخارجي نجح الرئيس السيسى في توطيد علاقات مصر الخارجية مع دول الخليج وإفريقيا وأوروبا، بدليل تمرير مشروع مصر الرافض لقرار "تهويد القدس" بمجلس الأمن.
 
وأكدت الدكتور إيناس صبحى على أهمية المشاركة بكثافة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة وذلك لتفويت الفرصة على الهجمات الخارجية تجاه مصر، مشيرة إلى أن عدم النزول والمشاركة يعد خيانة فى حق الوطن، لآنه سيمنح الدول والمنظمات المتربصة لمصر فرصة التدخل فى شئون البلاد كما حدث فى العراق وسوريا.
 
في السياق ذاته، طالبت دكتورة منى الوكيل، عضو أمانة المرأة بالحزب، الشعب المصري بشكل عام والمرأة بشكل خاص بالنزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية لتقرير مصير البلاد والوفاء بحق مصر علينا، مؤكدة أن عدم المشاركة يعد سلبية وتفريط فى واجبنا كمصريين تجاه البلاد.
 
وأوضحت عضو أمانة المرأة، إن المشاركة الإيجابية فى الانتخابات تعزز من قيم المواطنة والانتماء لدى الشعب المصري، وحق واجب من المواطن تجاه البلاد لإبداء رأيه فى القرارات والمواقف السياسية التى تشهدها مصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة