أكرم القصاص - علا الشافعي

استخدم الطب البديل وعالج تساقط الشعر بالروزمارى وزيت السمك

الأحد، 25 فبراير 2018 03:00 ص
استخدم الطب البديل وعالج تساقط الشعر بالروزمارى وزيت السمك
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عند النظر في المرآه عند الاستيقاظ من النوم، والتدقيق بملامح الوجه وغسله، والإمساك بفرشاة الشعر والبدء في تصفيفه تجد أن كميات كبيرة منه تتساقط دون وجود سبب لذلك، يجب علينا البحث وراء الأسباب وطرق حلها، لأن المشكلة ستتفاقم وتظهر بشكل فرغات فى فروة الرأس وتعطى شكلا غير جيد بالمرة يسبب لصاحبه الكثير من الإحراج، ويجب معرفة أفضل طرق الحل للتخلص والقضاء على هذه المشكلة.

أسباب تساقط الشعر

حسب التقرير الذي نشر في موقع " draxe"، حول مشكلة تساقط الشعر، فإن الحالة النفسية السيئة كالتوتر والقلق من أهم الأسباب المؤدية لذلك، بالإضافة إلى عدم تناول أطعمة صحية غنية بالعناصر الغذائية الهامة للجسم، والفيتامينات الهامة للشعر، كما أن إصابة الشخص بالأنيميا أو نقص نسبة الهيموجلبين فى الدم، الإصابة بالغدة الدرقية، الإسراف في استخدام صبغات الشعر وعوامل تصفيفه كـ"السشوار والمكواه"، الكرياتين والبروتين، الإصابة بصلع وراثى، كل ما سبق أشياء تؤدى إلى تساقط الشعر.

تساقط الشعر
تساقط الشعر

 

ووفقا لما أكده التقرير، أن النساء هن الأكثر عرضة للإصابة بتساقط الشعر، نتيجة لشعورهن بالتوتر والقلق أكثر من الرجل، ولذا نجدهن يبحثون عن أفضل الحلول للتخلص والقضاء على هذه المشكلة بأسرع الطرق، فيبدأون بالذهاب للأطباء المختصون فى علاج الشعر، ويصلون لحل يعتقدون أنه المثالى وهو زرع الشعر، فهي عملية أثبتت كفاءتها لكن ليس مع الأشخاص.

 

الطب البديل لعلاج تساقط الشعر

وقدم التقرير، بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من مشكلة تساقط الشعر، ومنها:

1- مرقة الكوارع، من العناصر الهامة لصحة الشعر، والتي تحد من تساقطه، نتيجة لما تحتويه من عناصر هامة كالبروتين والجيلاتين والكولاجين، معادن يفتقدها الإنسان فى نوعية الطعام الذي يتناوله.

2- زيت بذور اليقطين، وضع ملعقة منه علي الطعام يوميا يزيد من كثافة الشعر، ويحد من تساقطه، كما أن وضع الزيت علي جذور الشعر مرتين في الإسبوع تعالج مشكلة التساقط.

زيت اليقطين لعلاج تساقط الشعر
زيت اليقطين لعلاج تساقط الشعر

3-   زيت السمك، بالرغم من رائحته الكريهة للكثيرين، إلا أنه يحد من تساقط الشعر بشكل كبير، ولذا يمكنك وضعه علي الشعر كحمام زيت مرة في الأسبوع.

زيت السمك لعلاج تساقط الشعر
زيت السمك لعلاج تساقط الشعر

 

4- الصبار، يمكنك استخدامه بعدة أشكال أولها تناوله كعصير، والأخرى، كزيت يوضع على الشعر 3 مرات فى الأسبوع.

الصبار لعلاج تساقط الشعر
الصبار لعلاج تساقط الشعر

 

5-  زيت الروزمارى، يعزز ويقوى بصيلات الشعر، ويحد من تساقطه بشكل كبير، لأنه يحتوى على الأوميجا3.

زيت الروزماري لعلاج تساقط الشعر
زيت الروزماري لعلاج تساقط الشعر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة