خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور..الوفد الأمنى المصرى يصل غزة لمتابعة ملف المصالحة الفلسطينية

الأحد، 25 فبراير 2018 02:25 م
صور..الوفد الأمنى المصرى يصل غزة لمتابعة ملف المصالحة الفلسطينية اللواء توفيف أبو نعيم يستقبل الوفد الأمنى المصرى
كتب أحمد جمعة و(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل وفد أمنى مصرى عبر معبر بيت حانون (إيريز) إلى قطاع غزة بعد ظهر، اليوم الأحد لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة بين حركة فتح وحماس، وفق مسؤولين فلسطينيين.

اللواء توفيف أبو نعيم يستقبل الوفد الأمنى المصرى (1)

 

وقال مسؤول أمنى فلسطينى لوكالة فرانس برس أن "الوفد الأمنى المصرى يرأسه اللواء سامح نبيل ويضم القنصل العام فى ممثلية مصر لدى رام الله خالد سامى ، سيتابع مباشرة اليات تنفيذ المصالحة" بين فتح وحماس.

 

اللواء توفيف أبو نعيم يستقبل الوفد الأمنى المصرى (2)

وقال مصدر مصرى "مهمة الوفد فى غزة هى لقاء اخوتنا الفلسطينيين ومتابعة كافة مجريات المصالحة ودفعها إلى الأمام لتحقيق الوحدة المشتركة"، وكان فى استقبال الوفد لدى وصوله اللواء الى معبر إيريز توفيق أبو نعيم قائد القوى الأمنية فى القطاع.

 

اللواء توفيف أبو نعيم يستقبل الوفد الأمنى المصرى (3)

وقال موسى ابو مرزوق عضو المكتب السياسى لحماس المتواجد مع وفد حركته فى القاهرة معلقا على وصول الوفد المصرى "كلنا رجاء أن لا يفقد شعبنا الأمل فى مصالحة ناجزة ووحدة وطنية لمواجهة ما يسمى صفقة القرن".

وأضاف فى تغريدة على تويتر "ما تم إنجازه من تفاهمات (بين وفد حماس والمسؤولين المصريين)حتى الآن كاف لانطلاق المصالحة من جديد"، وكانت اخر زيارة للوفد الامنى المصرى إلى قطاع غزة أواخر نوفمبر الماضى.

ويشهد اتفاق المصالحة بين الحركتين الموقع فى القاهرة فى اكتوبر الماضي، حالة من الجمود اثر خلافات حول "تمكين" حكومة الوفاق من تسلم كامل المسؤولية فى قطاع غزة وعدم حل مشكلة إستيعاب موظفى حكومة حماس السابقة البالغ عددهم نحو أربعين الفا بين مدنى وعسكرى فى حكومة السلطة الفلسطينية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة