أكرم القصاص

"التنمية الصناعية" تمنح رخص التشغيل والسجل الصناعى إلكترونيا منتصف مارس

الأحد، 25 فبراير 2018 10:04 ص
"التنمية الصناعية" تمنح رخص التشغيل والسجل الصناعى إلكترونيا منتصف مارس المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
كتب ــ إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد مصدر فى الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أنه بدءًا من منتصف مارس المقبل سيتم منح تراخيص المنشآت الصناعية والسجل الصناعى إلكترونيا عبر فروع الهيئة المختلفة.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أنه تجرى عملية هيكلة الهيئة من عدة نواحى والتى أوشكت على الانتهاء، على أن يكون شهر مايو المقبل أخر مرحلة فى عمليات الهيكلة.

يشار إلى أن شركة "osc" الذراع اليمنى لشركة أوريكال العالمية فازت خلال شهر سبتمبر 2017 بمناقصة ميكنة هيئة التنمية الصناعية، والتى تم طرحها بعد إقرار قانون التراخيص الصناعية ولائحته التنفيذية.

 وبدأت الشركة الجديدة عملها فى هيكلة الهيئة مطلع شهر أكتوبر 2017 على ثلاثة مراحل وهى ميكنة منح تراخيص الأراضى، وميكنة رخص البناء وميكنة عملية منح رخص التشغيل والسجل الصناعى وفق مصادر فى هيئة التنمية الصناعية.

وأفاد المصدر، أنه يجرى تصميم تطبيق جديد على الموبايل "أبليكشن" خاص بالخدمات التى ستقدمها هيئة التنمية الصناعية، يحتوى كل الخدمات الصناعية المقدمة لدى الهيئة، إلى جانب خدمة عملاء للرد على استفسارات المستثمرين وهى خدمة متطورة جدا ستسهل على المستثمر الحصول على أى معلومة يريدها من داخل منزله وبدأت العمل فعليا.






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة