مغردون سعوديون يحتفون بقرار إنشاء أول دار أوبرا بالمملكة.. ضربة موجعة للإرهاب وخطوة للعالمية.. واقتراحات بإطلاق اسم الفنان محمد عبده عليها.. وآخر يطلب استضافة Addel فى افتتاحه.. ومطالب بمراكز لتدريب المواهب

السبت، 24 فبراير 2018 02:07 م
مغردون سعوديون يحتفون بقرار إنشاء أول دار أوبرا بالمملكة.. ضربة موجعة للإرهاب وخطوة للعالمية.. واقتراحات بإطلاق اسم الفنان محمد عبده عليها.. وآخر يطلب استضافة Addel فى افتتاحه.. ومطالب بمراكز لتدريب المواهب
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما إن أعلنت الهيئة العامة للترفيه فى المملكة العربية السعودية، عن قرار إنشاء أول دار للأوبرا فى السعودية، حتى ضجت صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، وبالأخص، موقع التغريدات "تويتر" بتعليقات من المغردين السعوديين.

إشادات بقرار إنشاء دار للأوبرا فى السعودية

فبعدما كشف أحمد الخطيب، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، فى المملكة العربية السعودية، عن البدء فى بناء دار الأوبرا، انشغل النشطاء على موقع التغريدات بالتعليق على هذا القرار، واستراتيجية المملكة التى تهدف لعام 2018، والتى تضم عددًا غير مسبوق من الفعاليات الحية هذا العام، والتى تصل إلى ما يزيد عن 5 آلاف فعالية متنوعة بين العروض الحية، والمهرجانات، والحفلات الفنية والموسيقية، سيتم عرضها فى 56 مدينة فى جميع المناطق السعودية.

إنشاء دار أوبرا فى السعودية

اقتراح بأن تحمل دار الأوبرا فى السعودية اسم الفنان محمد عبده

وأوضح أحمد الخطيب، أن قطاع الترفيه يحتاج إلى 267 مليار ريال من إجمالى الاستثمارات لبناء البنية التحتية الترفيهية فى جميع مناطق المملكة، وأنه من المتوقع أن تبلغ الاستثمارات الكلية فى البنية التحتية خلال الفترة بين 2017-2030 نحو 18 مليار ريال فى الناتج المحلى السعودى سنويًا، وأن حجم الإنفاق الاستهلاكى على الترفيه سيصل إلى 36 مليار بحلول العام 2030.

السعودية تلحق بالركب بعد قرار إنشاء دار أوبرا

ومن بين التعليقات التى انهالت على العديد من الهاشتاجات التى تم إطلاقها، يمكن رصد الاقتراحات والمطالب التى عبر عنها النشطاء السعوديون على موقع "تويتر"، حيث تنوعت هذه التعليقات بين الإشادة بالقرار، الذى حتى وإن جاء متأخرًا، فمن الأفضل هو اللحاق بركب العالمية.

تركى الحمد يعلق على إنشاء دار للأوبرا فى السعودية

الكاتب تركى الحمد، قال على صفحته: حضرت حفلات أوبرا كثيرة فى الخارج، كان أولها فى دار الأوبرا المصرية.. متعة تنقلك إلى أجواء سامية وكأنك تحلق فى السماء مع الغيوم.. مبروك للوطن هذه الخطوة الثقافية الرائدة.. فأخيرا بدأنا نخرج من شرنقة العزلة ونمارس ما هو طبيعى فى هذ العالم.

نورة شنار تعلق على إنشاء دار الأوبرا فى السعودية

أما الكاتبة الصحفية نورة شنار، فقالت: هيئة الترفية بدأت تبنى أكبر صرح ثقافى كان مهملاً علنا نصل حتى لو كنا متأخرين إلى أعلى مستوى ذائقية الإبداع الإنسانى بالصوت والموسيقى.. فهذه السعودية التى نريدها اليوم توازن واعتدال فى جميع المجالات.

وفى نفس السياق، عبر البعض عن سعادتهم بقرار إنشاء دار الأوبرا السعودية، لما تمثله الفنون بمختلف أشكالها ومجالاتها أحد أسلحة مواجهة الإرهاب، معتبرين أن القرار هو ضربة موجهة للجماعات المتشددة.

مطالب الشعب السعودى فى افتتاح دار الأوبرا فى السعودية

ومن بين المطالب التى عبر عنها عدد من المغردين، اقتراح بأن يتم إطلاق اسم الفنان الكبير محمد عبده على دار الأوبرا السعودية، فيما اقترح البعض أن يتم استضافة الفنانة الإنجليزية addel فى حفل الافتتاح.

أن تصل متأخر تعليقا على قرار دار أوبرا فى السعودية

كما طالب البعض بأن يتم إنشاء مراكز تابعة لدار الأوبرا السعودية، تتمثل مهمتها فى التعليم والتدريب على العزف الأوبرالى، وإنشاء الاستديوهات المتخصصة، ورعاية المواهب الشابة.

 
تعليق آخر على إنشاء دار للأوبرا فى السعودية
 
 
دار الأوبرا فى السعودية ضربة موجعة للإرهاب ومطالب بإنشاء مراكز تدريب
 

 

دار الأوبرا فى السعودية
 

 

دار أوبرا فى السعودية
 

 

فن الشيلات ودار الأوبرا السعودية
 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سيساوي حتي النخاع

سفهت

اوبرا فى ارض الحرمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة