أكرم القصاص - علا الشافعي

لإبهار العالم.. معرض توت عنخ آمون يطوف 7 دول.. تعرف عليها

السبت، 24 فبراير 2018 10:00 م
لإبهار العالم.. معرض توت عنخ آمون يطوف 7 دول.. تعرف عليها الملك توت عنخ آمون
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، إن معرض الملك توت عنخ آمون سيقام فى 7 دول لتطوف بـ10 مدن، خلال العام الجارى 2018.

وأوضحت إلهام صلاح الدين، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن معرض الملك الذهبى سوف يقام فى دول "اليابان ــ إنجلترا ـ فرنسا ـ أمريكا ـ كندا ـ استراليا ـ كوريا الجنوبية"، لافتة إلى أن المعارض الخارجية تساعد على زيادة موارد الوزارة بصفة خاصة، والدولة بصفة عامة، نتيجة العملة الصعبة التى تدخل البلد جراء هذه المعارض، بالإضافة للترويج والتسويق للآثار والمواقع الأثرية فى مصر.

وأضافت إلهام صلاح الدين، إن معرض توت عنخ آمون تمت الموافقة عليه من مجلس الوزراء، بعد عرض من مجلس إدارة الوزارة، على أن يكون أول محطاته فى أمريكا أواخر الشهر الجارى نوفمبر 2018، ولمدة 9 أشهر.

وأوضحت إلهام صلاح الدين، أن المعرض يضم 150 رقما بـ 166 قطعة أثرية، وهى قطع مكررة عبارة عن حلى وتماثيل "أوشبتى"، مشيرة إلى أن عائد المعرض يبلغ 5 ملايين دولار، إضافة إلى عائد بيع التذاكر بعد تخطى عدد الزوار لـ700 ألف زائر، حيث سيعود على الوزارة على كل تذكرة 4 دولارات.

وأشارت إلهام صلاح الدين، أن مقتنيات الملك الذهبى توت عنخ آمون، تضم 5000 قطعة أثرية، والقطع المختارة للمعرض الخارجى لن تؤثر على العرض عند افتتاح المتحف المصرى الكبير جزئيًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة