قرار الرسوم "تنظيمى وغير محرم شرعًا"..

فيديو.. وزير الأوقاف: فضل الله فى غفران الذنوب لا يقف عند الحج والعمرة

السبت، 24 فبراير 2018 11:59 م
فيديو.. وزير الأوقاف: فضل الله فى غفران الذنوب لا يقف عند الحج والعمرة محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب كريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن القرار الصادر بشأن فرض رسوم أضافية 2000 ريال سعودى، و3 آلاف ريال لمكرر نسك "العمرة" بنفس العام، من قبل المصريين خلال 3 سنوات، لا يوجد به عائق دينى يمنعه ولا يعد من الأمور المحرمة شرعًا.
 
 
وأكد وزير الأوقاف، فى مداخلته الهاتفية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامجه "على مسئوليتى"، المذاع عبر فضايئة "صدى البلد"، أن هذا القرار تنظيمى بحت خاضع لظروف الدولة، ولوضع ضوابط ثابتة لإتاحة الفرصة لأكبر عدد لمن لم يعتمر من المصريين، مضيفاً أن القرار لن يمنع القادرين من أداء النسك الدينى.   
 
وأوضح وزير الأوقاف، إن بعض المصريين خاطئون  بفهمهم من تأدية الحج والعمرة،قائلًا:" أنهم بمجرد العمرة، خلاص مسحت الذنوب، فهناك ضوابط عشان تمسح الذنوب، لابد أن يكون المال حلال، والنفقة حلال"، وذلك لأن الإنسان إذا اعتمر أو حج من حرام،  قيل له "لا لبيك ولا سعديك".
 
وأكد مختار أن  فضل الله  فى غفرانه الذنوب لا يقف عند حد الحج والعمرة، وعلى سبيل المثال، من صام شهر رمضان إيماناً واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه، من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه، متابعًا: "جملة غفر له ماتقدم من ذنبه، معاد لغوى ومضمونه مساوى بالنسبة ما يأتى بالحج والعمرة، ليعود كما ولدته أمه".
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة