دفتر أحوال المواطن.. شكوى من بناء مخالف بشارع زيد محمد فى حى شرق المنصورة.. مقلب قمامة يثير استياء أهالى منطقة الصفيرة بمدينة أوسيم.. وسكان شارع إبراهيم الشعراوى بميت نما يطالبون بتوصيل مياه الشرب

السبت، 24 فبراير 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. شكوى من بناء مخالف بشارع زيد محمد فى حى شرق المنصورة.. مقلب قمامة يثير استياء أهالى منطقة الصفيرة بمدينة أوسيم.. وسكان شارع إبراهيم الشعراوى بميت نما يطالبون بتوصيل مياه الشرب دفتر أحوال المواطن
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

 

شكوى من بناء مخالف بشارع زيد محمد فى حى شرق المنصورة

اشتكى عدد من سكان مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، من انتشار العمارات المخالفة فى حى شرق المنصورة، من خلال شراء المقاولين للمنازل القديمة، وهدمها وإعادة بنائها بدون ترخيص.

 

وشارك عدد من سكان حى شرق فيديو وصور لأحد العمارات تحت الإنشاء، بشارع زيد محمد زيد المتفرع من الإمام محمد عبده، والتى تم هدم الأعمدة بها من قبل الحى بعد عدد من الشكاوى المقدمة للحى، إلا أن المقاول عاد ليستكمل البناء من جديد.

 

الأبنية
الأبنية

 

وأكد السكان أن هذه العمارات يتم بناؤها بدون تطابق المواصفات، ما يهدد بسقوطها وإزهاق الأرواح البرئية.

 

سكان شارع إبراهيم الشعراوى بميت نما يطالبون بتوصيل مياه الشرب لمنازلهم

طالب صبرى محمد عبد الفتاح أحد سكان شارع إبراهيم الشعراوى متفرع من شارع الترعة الزيتونية أول الطريق البطىء، بقرية ميت نما، فى محافظة القليوبية، بتوصيل المياه إلى منازل الشارع.

 

وقال القارئ فى رسالة لخدمة "صحافة المواطن": "لم يتم إدخال المياه الحكومية فى هذا الشارع فقط فى حين أن المياه تحيط بنا من جميع الجوانب، وقمنا بتقديم طلب بتوصيل المياه فى مجلس المدينة بحى القناط، ونحن مقيمون فى الشارع منذ 7 سنوات ولدينا أطفال ونطلب الإغاثة من الأمراض الناتجة لأطفالنا من مياه الصرف المخلوطة بالمياه المالحة".

 

مقلب قمامة يثير استياء أهالى منطقة الصفيرة بمدينة أوسيم

اشتكى سكان مركز ومدينة أوسيم محافظة الجيزة من وجود مقلب قمامة وسط كتلة سكنية بمنطقة الصفيرة.

 

وقالت القارئة منى الهوارى أحد سكان المنطقة "إن الأهالى ناشدوا الهيئة العامة النظافة والتجميل ورئيس المدينة وأعضاء مجلس النواب دون جدوى".

 

وطالبت القارئة المسئولين المختصين ببحث شكواهم وتنظيف المنطقة، حفاظاً على صحة الأهالى.

 

جانب من القمامة
جانب من القمامة

 

شكوى من تلوث مياه نهر النيل فى كفر الشيخ.. وقارئ: تختلط بمياه الصرف

أرسل القارئ محمد خيرى شكوى من تلوث مياه نهر النيل فى مركز دسوق التابع لمحافظة كفر الشيخ، ورجح القارئ فى شكواه لـ"اليوم السابع"، التى وثقها بالصور، أن سبب التلوث هو إلقاء مخلفات الصرف الصحى فى الفرع.

 

وناشد القارئ المسئولين فى محافظة كفر الشيخ بالعمل على تكثيف حملاتها الرقابية للحد من تلك الظاهرة، وضبط الخارجين عن القانون الذين يلقون المخلفات.

 

مواطنون يشكون تراكم آثار الحفر فى شارع وادى النيل بالجيزة

استغاث أهالى شارع وادى النيل بالمهنسين فى الجيزة، من تراكم آثار الحفر، ما يعرض حياة السكان والمارة من المواطنين للخطر، وسط غياب تام للمسئولين والأجهزة التنفيذية.

 

وقال القارئ السيد رامى فى شكواه التى أرسلها عبر خدمة صحافة المواطن التى يقدمها "اليوم السابع" قائلا: "نرجو إزالة آثار الحفر من بشارع وادى النيل، لعدم وقوع حادث أو اختناق مرورى".

 

تراكم الحفر
تراكم الحفر

 

تلوث مياه النيل بالبحيرة وقارئ يطالب بتوقيع غرامات على المخالفين

شارك أحد قراء "اليوم السابع" فيديو وصور، تظهر تلوث مياه نهر النيل فرع رشيد بمحافظة البحيرة، مضيفا أن هذه التلوث ناتج عن الإهمال والقاء المخلفات فى مياه النيل.

 

وطالب القارئ عبر شكواه، وزارة الزراعة والرى بضرورة تطهير مياه النيل فورا، ومنع القاء أى مخلفات وتوقيع العقوبات والغرامات الباهظة على المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين منعا لتعرضهم للأمراض القاتلة.

 

مياه النيل بالبحيرة
مياه النيل بالبحيرة

 

تدهور مركز شباب العزيزة بالمنزلة وعزوف الشباب يحوله إلى مأوى لقطاع الطرق

يعانى أهالى قرية العزيزة من تدهور الخدمات بمركز المنزلة محافظة الدقهلية، وصلت إلى مركز شباب القرية الذى كان يمارس فيه شبابها الأنشطة الرياضية، حتى أصبح مكانا مهجورا بلا شباب، وتحول إلى مأوى لتجارة وتعاطى المخدرات، صرخات يطلقها عدد من أهالى القرية لعلها تجد صدى لدى وزارة الشباب والرياضة.

 

وقال أحد أهالى القرية "حمدى عيد" إن مركز الشباب أصبح مهجورا منذ عام 2008، لم يمارس هناك أى نشاط رياضى، بعد تهالك أرضيته والمبنى الاجتماعى، حتى أصبح شيئا كالعدم، مضيفا أن الملعب بدون بوابات، ويعانى من الإهمال باعتبار أن هذا الملعب المتنفس الرياضى الوحيد لشباب القرية.

 

مركز شباب
مركز شباب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة