الوداد المغربى يستضيف مازيمبى الكونغولى فى كأس السوبر الأفريقى

السبت، 24 فبراير 2018 03:00 ص
الوداد المغربى يستضيف مازيمبى الكونغولى فى كأس السوبر الأفريقى الوداد بطل دوري ابطال افريقيا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف ملعب "محمد الخامس" بمدينة الدار البيضاء المغربية، مباراة الوداد البيضاوى بطل دورى أبطال أفريقيا، ومازيمبى الكونغولى بطل الكونفدرالية، فى كأس السوبر الإفريقى، والذى سيشهد استخدام تقنية الفيديو لمساعدة الحكام للمرة الاولى في أفريقيا.

 

موعد مباراة الوداد ومازيمبى والقنوات الناقلة

مواجهة قوية بين الوداد ومازيمبي
مواجهة قوية بين الوداد ومازيمبي

 

وتقام المباراة فى تمام الساعة السادسة ونصف مساء اليوم، السبت، بتوقيت القاهرة وتذاع على قناة beIN SPORTS HD 1.

 

الوداد يستهدف أول لقب سوبر

يخوض الوداد المباراة على أرضه بعد تتويجه بلقب دوري الأبطال فى نوفمبر الماضى على حساب الأهلى والفوز عليه 2-1 فى مجموع اللقاءين، حيث كان اللقب الثانى له بعد صيام 25 عامًا، بينما توج مازيمبي بكأس الاتحاد على حساب سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقى.

ويسعى الوداد إلى تحقيق لقب السوبر للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن فشل في ذلك في مناسبتين سنة 1993 عندما خسر أمام أفريكا سبور الإيفواري في أول نسخة لها، و2003 أمام الزمالك المصرى.

ويطمع الوداد فى إعادة البسمة مرة أخرى إلى وجوه جماهيره المحبطة ومحو الصورة الباهتة التي ظهر بها خلال مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت بالإمارات العربية المتحدة في ديسمبر الماضى، وشهدت حصوله على المركز السادس.

وبدوره يبحث مازيمبي عن اللقب الرابع في المسابقة بعد سنوات 2016 و2011 و2010، كثاني أكثر الأندية تتويجًا بكأس السوبر الأفريقي بعد الأهلي المصري الذي توج في ست مناسبات.

 

جوائز البطل والوصيف

الوداد البيضاوي
الوداد البيضاوي

 

وحدد الاتحاد الأفريقي منحة الفائز بالمباراة 100 ألف دولار، مقابل 75 ألفًا للوصيف.

 

استخدام تقنية الفيديو لأول مرة

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، عن استخدام تقنية الفيديو خلال مباراة السوبر، وهى تستخدم لأول مرة رسميًا في مباريات يشرف عليها كاف.

وذكر الاتحاد الأفريقي أنه "سيستخدم نظام التحكيم بالفيديو مباشرة خلال مباراة الكأس السوبر الأفريقي في 24 من فبراير بين الوداد المغربي ومازيمبي الكونغولي".

وكان الاتحاد الأفريقي قد أعلن أنه سيستخدم تقنية الفيديو خلال كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين التي استضافها المغرب، وبسبب مشاكل تقنية وعدم ترخيص الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أجل البدء بتطبيقها حتى مباراة السوبر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة