النائبة سيلفيا نبيل: مشروعى للإشارات يعزز جهود الدولة لضبط أحوال المرور

السبت، 24 فبراير 2018 04:59 م
النائبة سيلفيا نبيل: مشروعى للإشارات يعزز جهود الدولة لضبط أحوال المرور النائبة سيلفيا نبيل عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت النائبة سيلفيا نبيل، رئيسة اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة لمتابعة "استراتيجية 2030"، إن بدء وزارة الداخلية وضع آليات تنفيذ قانون المرور الجديد، والخطة اللازمة لتنفيذ المنظومة الإلكترونية المتطورة على الطرق السريعة والداخلية، خطوة جيدة للغاية. 
 
وأضافت سيلفيا نبيل، فى تصريحات صحفية اليوم السبت، أنها تتمنى أن تعزز هذه الخطوة بخروج مشروع القانون المقدم منها لتنظيم عمل إشارات المرور الإلكترونية للنور، ودمجه مع قانون المرور الجديد فى باب منفصل ينظم عمل إشارات المرور الإلكترونية، حتي يكون هناك باب منظم واحد لإشارات المرور والمنظومة الإلكترونية، لتكون المعايير واحدة فى أنحاء مصر، وغير خاضعة للتفسير الفردى، لافتة إلى أنه يعزز توجه الدولة للنظام الإلكترونى ويساعد فى تنظيم عمل إشارات المرور الإلكترونية.
 
وأوضحت عضو الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار فى تصريحها، أنه يجب أن يكون هناك باب مستقل ينظم عمل إشارات المرور الإلكترونية، لافتة إلى أن أحد أهم إيجابيات استخدام إشارات المرور الإلكترونية يتمثل فى رفع العناء الذى تتكبده إدارة المرور بسبب الأحوال الجوية والأثر البيئى والصحى السيئ، وتأكيد عدم ترك المساحة لوجهات النظر المختلفة والشخصية لتنظيم تركيب هذه الإشارات وتشغيلها، لتكون قادرة على تنظيم حركة المرور فى الشارع المصرى، إضافة إلى القضاء على ظاهرة "الإكرامية" بدلا من دفع الغرامة.  
 
يذكر أن النائبة سيلفيا نبيل تقدمت بمشروع قانون لمجلس النواب بشأن تنظيم عمل إشارات المرور الإلكترونية، يتكون من 10 مواد تحدد عمل إشارات المرور الإلكترونية، ويحدد مهلة 5 سنوات لتحويل كل إشارات المرور فى مصر إلى النظام الإلكترونى، على أنلا يُستخدم أى نظام آخر غير هذا النظام فى مصر بعد انتهاء مهلة الإحلال.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

معظم شوارع مصر الداخلية ليس بها إشارات مرور أصلاً ولا لوحات إرشادية

المحليات هي سبب فوضى المرور وسبب أول من أسباب حوادث الطرق. يجب إلغاء المحليات مع الإستعانة بشركات خاصة لإدارة الطرق الداخلية. معظم مسؤولي المحليات معدومي الضمير وبالطبع هناك قلة قليلة تخاف الله وتعمل بجدية.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة