ميرفت التلاوى تفتتح الدورة التدريبية الخامسة لبرنامجها التدريبى للأمن والسلام

الجمعة، 23 فبراير 2018 02:20 م
ميرفت التلاوى تفتتح الدورة التدريبية الخامسة لبرنامجها التدريبى للأمن والسلام السفيرة ميرفت التلاوى مديرة منظمة المرأة العربية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت السفيرة مرفت تلاوى الدورة التدريبية الخامسة فى برنامجها التدريبى للأمن والسلام، اليوم الجمعة بمحافظة أسوان على هامش مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة.
 
 
وألقت مرفت تلاوى كلمة أكدت فيها أن المرأة هى الضحية الأولى فى الصراعات السياسية، حيث إنها ليست طرفا فيها، وإن غياب المرأة عن عمليات التسوية لهذه الصراعات والوصول للسلام العادل يؤثر على نجاح هذه التسويات وقدرتها على تحقيق النتائج المطلوبة.
 
 
وشددت تلاوى على أن إشراك المرأة الفاعل فى هذه العمليات يقتضى تأهيلها وتدريبها بما يضاعف من فوائد مشاركتها ويحقق القيمة المضافة لها من خلال توعيتها.
 
 
وتابعت: وهذا يعنى أن تكون الخطط والإجراءات المحددة تراعى حقوق المرأة والنوع الاجتماعى وما يعبر عنه من اختلاف بين أدوار ومسؤليات الجنسين وبالتالى احتياجات كل منها.
 
 
وشارك فى هذه الدورة 6 دول عربية منها دولة فلسطين، وجمهورية العراق، والجمهورية السورية، والجمهورية اليمنية، ودولة ليبيا، وجمهورية مصر العربية.
 
 
أضافت تلاوى أن قرار الحرب دائما يتخذه الرجال ويتحمل نتائجه النساء والأطفال، وبالتالى طالما تتحمل المرأة الأضرار فيجب أن تشارك فى اتخاذ القرار.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة