موجز أخبار6.. الوطنية للانتخابات تصدر قائمة مرشحى الرئاسة وتضم السيسى وموسى

الجمعة، 23 فبراير 2018 06:00 م
موجز أخبار6.. الوطنية للانتخابات تصدر قائمة مرشحى الرئاسة وتضم السيسى وموسى الهيئة الوطنية للانتخابات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، الهيئة الوطنية للانتخابات تصدر القائمة النهائية لمرشحى الرئاسة وتضم عبد الفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى.
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة..
 
 
أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة القاضى لاشين إبراهيم، اليوم الجمعة، قراراً بالقائمة النهائية للمرشحين المقبولين فى الانتخابات الرئاسية 2018، وهما: عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسى، وشهرته "عبد الفتاح السيسى"، وموسى مصطفى موسى محمد، وشهرته "موسى مصطفى موسى".
 
 
قالت الشرطة السويسرية إن شخصين قتلا فى حادث فى وسط مدينة زوريخ اليوم الجمعة.
 
 
تمكن ضباط مباحث مركز إدفو بمحافظة أسوان، من ضبط 14 شخصا يحملون الجنسية السودانية بحوزتهم 4 علب بها مادة الزئبق الأحمر، وكيس بلاستيك صغير به مادة الحديد وميزان و4 مصفى لاستخراج الذهب وذلك أثناء محاولتهم التنقيب عن معدن الذهب بقرية العدوة بإدفو.
 
 
ينتظر سكان منطقة مصر الجديدة والمناطق المحيطة بها، افتتاح جراج روكسى، أول جراج من نوعه يعمل بنظام أتوماتيكى دون تدخل العنصر البشرى، لينقذهم من الزحام المستمر وقلة أماكن الإنتظار واستغلال "السياس"، ويحمى سياراتهم من الصدمات.
 
 
علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة أن الدكتور خالد عنانى وزير الآثار سوف يعلن غدا عن كشف أثرى جديد لوزارة الآثار، وقالت المصادر إن الكشف الأثرى عبارة عن 6 " بئر دفن" بداخلها مجموعة من التوابيت والممياوات ، وهى ابيار على طريقة المصرية القديمة بمنطقة الغوريفة وتبعد عن منطقة تونا الجبل مسافة 6 كيلو متر شمالا  ولفت المصدر أن عمق تلك الجبانات من 6 إلى 7 أمتار للوصول إلى غرفة الدفن.
 
 
التقط عالم فلك هاوى يدعى Víctor Buso من الأرجنتين صورة حديثة للضوء الناتج عن انفجار نجم ضخم فى الفضاء، وأظهرت الملاحظات أن النجم يبعد عن وكب الأرض بحوالى 80 مليون سنة ضوئية.
 
 
أبرزت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية شجاعة رجل الشرطة المصرى الذى التقطت طفلا سقطت من شرفة منزله فى الدور الثالث فلم يصب الطفل بأذى.
 
 
بدأت الجامعات، تفعيل مجموعة من الإجراءات الهامة فى مواجهة الاستقطاب والتيارات المتطرفة داخل الجامعات، فى إطار توجيهات وزارة التعليم العالى بدعم الاستقرار والتعلم داخل الجامعات المصرية، خلال الوقت الراهن.
 
 
يجرى مكتب التحقيقات فى ولاية تينيسى الأمريكية، تحقيقات دقيقة وشاملة مع ميجان بارى عمدة مدينة ناشفيل، التى زادت لألف ضعف راتب حارسها الشخصى الذى كان يرضى شهواتها الجنسية.
 
 
نجحت  منذ قليل، قوات الأمن فى انتشال جثة سيدة عجوز من أسفل أنقاض عقار منشأة ناصر المنهار، ونقل الجثة إلى المشرحة بواسطة سيارات الإسعاف وسط عويل وصراخ الأهالى.
 
 
كشف محمد صلاح، نجم نادى ليفربول الإنجليزى، عن أحلامه وطموحاته فى قلعة "أنفيلد روود" قبل مباراة فريقه المهمة أمام وستهام فى الجولة 28 من الدورى الإنجليزى.
 
 
ألقى أهالى منشأة ناصر القبض على لص حاول سرقة متعلقات وممتلكات داخل العقار المنهار بالمنطقة، بزعم أنه يساعد قوات الأمن فى البحث عن الناجين.
 
 
سلط موقع "إليكتريك" المعنى بشئون الطاقة الضوء على محطة بنبان للطاقة الشمسية فى مصر، والتى تعد الأكبر فى العالم. وقال الموقع إن الحديقة تهدف إلى الوصول إلى ما بين 1.6 إلى 2 جيجاوات من الطاقة الشمسية بحلول منتصف العام المقبل.
 
 
أكد أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه أن منتخب بلاده دائماً مرشح للفوز بكأس العالم، وذلك قبل نهائيات النسخة 21 من البطولة التى تستضيفا روسيا بين يونيو ويوليو المقبل.
 
 
سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على اختبار جديد يساعد في الكشف عن مرض باركنسون "الشلل الرعاش" عن طريق "الدموع".
 
 
أكد عادل عصمت المتحدث الرسمى للمرشح الرئاسى موسى مصطفى موسى أن برنامج مرشحه يهدف إلى السعي لحياة كريمة فى أسرع وقت لكل المصريين من خلال مسارين هامين أحدهما اقتصادى والآخر سياسى، الأولهما يتمثل فى تفعيل مبدأ الرسمالية الوطنية والثانى هو ضرورة استعادة الدولة لأدوارها الأساسية.
 
 
رغم إعلان وزارة السياحة أول أمس ضوابط أداء العمرة، إلا أنه فى إطار الشائعات التى يطلقها أفراد جماعة الإخوان الإرهابية، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، روجوا أن مصر فرضت دفع 1000 جنيه لصندوق تحيا مصر لمن أراد أداء العمرة.
 
 
شهدت الأيام القليلة الماضية عدة أزمات كُبرى داخل الشارع الكروى، كان له تأثير بشكل كبير على الساحة والأحداث فى الرياضة المصرية، بعدما شغلت الكثيرين وخطفت الأحاديث فى الصباح والمساء، لذا يلقى "اليوم السابع" الضوء عليها فى التقرير التالى:
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كيكي الانصاري

شكرا اليوم السابع

شكرا اليوم السابع التي تمدنا بتغطية الأحداث دائما

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كيكي الانصاري

شكر اليوم السابع

شكرا اليوم السابع التي تمدنا بتغطية الأحداث دائما

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة