مستشار وزيرة السياحة: فرض 2000 ريال رسوم على مكررى العمرة غير قانونى

الجمعة، 23 فبراير 2018 05:52 م
مستشار وزيرة السياحة: فرض 2000 ريال رسوم على مكررى العمرة غير قانونى الدكتور خالد المناوى مستشار وزيرة السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد المناوى، مستشار وزيرة السياحة، أن فرض أى رسوم على المعتمر سواء متكرر أو غير متكرر، إجراء غير قانونى، جاء ذلك على خلفية إدراج بند بضوابط رحلات العمرة ، بفرض رسوم على المعتمرين والبالغ قدرها 2000 ريال أى ما يعادل 10 آلاف جنيه، لمن سبق له أداء المناسك خلال 3 أعوام ماضية، وفى حال تكرار العمرة فى نفس العام الجارى يسدد 3000 ريال أو ما يعادل 15 ألف جنيه فى حساب " تدبير العملة لمكررى العمرة" بالبنك المركزى.
 
وقال " المناوى" فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع" إن المواطن من حقه السفر لأداء مناسك العمرة أكثر من مرة وفقا لإمكانياته المادية، لافتا إلى أنه من الأولى فرض رسوم على المسافرين لقضاء عطلاتهم فى باريس أو أى دولة أجنبية، أو المواطنين المسافرين لكأس العالم فى روسيا ، فجميعها رحلات ترفيهية.
 
واقترح مستشار وزيرة السياحة، أن تفرض ضرائب على تذاكر السفر للخارج لتحقيق مبدأ المساواة بين المواطنين، وتصب حصيلتها فى اقتصاد الدولة، قائلا : أرفض الإساءة للدولة باسم تدبير العملة لشريحة لا تتعدى 1.3 من أعداد المعتمرين العام الماضى.
 
وطالب " المناوى" من رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة، وأعضاء اللجنة العليا للحج والعمرة الذين يمثلون القطاع الخاص ، باتخاذ موقف ايجابى تجاه هذا الموضوع، مشددا على ضرورة الاستماع لصوت العقل، وأن تقوم اللجنة بواجبها فى إيصال رؤية القطاع الرافض لتطبيق هذه الرسوم للجهة الإدارية " وزارة السياحة"، مؤكدا أنه على علم أن أعضاء اللجنة غير مقتنعين بفرض هذه الرسوم.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

م نبيل

ونعم الرئ

جزاك الله خير يا دكتور كلام رائع وفكر محترم من رجل مازال بالخدمة ويقول رأية بصراحة --- جزاكم الله خيرا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

دي زيادة في رسوم التأشيرة من المملكة اصلا

راجعوا قرارات المملكة الجديدة الخاصة باصدار التاشيرات و رسوم العبور داخل اراضي المملكة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ناجى

بارك الله فيك يادكتور

اشكر هذا المستشار الجريء الذى قال كلمة الحق. بارك الله فيك يادكتور. ويارب كل المسؤولين يبقى عندهم الشجاعه والشفافية علشان صالح بلدنا

عدد الردود 0

بواسطة:

Raafat

قد خاب من استشار المستشار

ان كان ده رأى المستشار لوزيرة السياحية --- اذن على ماذا تم تعينه مستشار لها  وفى اى المواضيع يستشار هذا المستشار  ---  يبدوا ان وظيفة المستشار هى ابداء الرأى لكى يتم تنفيذ عكسه  --- بخصوص الراى الصواب ارى ان ما قامت به الوزارة تصرف سليم حتى لا تتسرب العملات الاجنبية بواسطة ناس دون ناس اخرين  لان نقص العملات الاجنبية ينعكس اثاره السلبية على الجميع فى زيادة اسعار ما يتم استيراده فى ظل عملات شحيحة ---- ماذا لو اصدرت الحكومة قرار بمنع استيراد جميع السلع التى لها مثيل محلى فهذا سيشجع على زيادة السلع المنتجة محليا لسد حاجات السوق منها مع التأكيد على مراقبة الاسعار وتشديد العقوبات على المخالفين 

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السيد مرسى

اتقوا الله فى المسلمين

لماذا العمرة التى يفرض على أدائها هذه الرسوم الباهظة على الفقير والغنى لأداء منسك من مناسك الله   أما إذا كان مسافر عدة مرات الى فرنسا أو أنجلترا أو اى دوله أجنية لا تفرض عليه هذه الرسوم مسافر لكى يتفسح ويهيص ويتنعم فى هذه الدول وليس لعبادة الله أتقوا الله فى المسلمين أرحموا المسلمين من أفكاركم النيره 

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

بيزنس العمرة .. !!!!

لابد من توعية مكرري العمرة على مدار العام بأن هناك أبواب أخرى للخير .. المستشار عايز الناس تسافر للعمرة كل شهر طالما عندهم إمكانات .. !!!!! .. هذه مصيبة لان هناك من ينتظر أداء العمرة مرة واحدة في العمر .. بجانب مكرري العمرة هناك النصب على البسطاء في القري .. تسافر السيدات من كبار السن ويتركوهم.في الحرم لان الفندق بعيد رغم انهم دافعين سكن ووجبات !!!!! .. المستشار عايز يفتح الأبواب على البحري .. بلاش نعمل خير .. بلاش تكافل اجتماعي .. بلاش بناء مستشفيات ومدارس .. بلاش تشغيل شاب عاطل وفتح باب رزق لاسرة كاملة .. فقط .. هيا للعمرة كل شهر وكمان لو مرتين في الشهر .. !!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

Zaka

نخوة الرجال بالقانون

المساواة.ولما تضع السياحة الفاشلة عراقيل وزيادة اسعار للحج والعمرة والاخ بتاع تدبير العملة لو أن عددالمعتمرين 600الف فإن نسبة ال1.3من ذلك العدد على فرض متوسط الريالات للسكن والمواصلات الداخلية 5000ريال للفرد فى 8الاف لا يتعدى فى السنة الواحدة نصف مليون ريال؟؟؟؟اين التدبير هذا فى مبلغ لا قيمة له على وزارة السياحة العمل على جذب السعوديين للحضور إلى مصر واكيدلوالف سعودى فقط جاء بهدف السياحة لتم صرف اضعاف مضاعفة منذ هذا المبلغ الذى يتشدق به كل من هب ودب دون دراسة أو ارقام.كما أن شركة مصر للطيران المستفيد الأول من العمرات لغلاء تذكرة طيران لدولة ملاصقة لنا ساعة ونصف طيران ويمكن اقل فى بعض الأحيان.

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

مستشار الغبرة ...

بدل مايشير المستشار لحماية اقتصاد البلد من نزيف العملات ووقف تكرار العمرة بلا عدد .. بدل ما يفكر في تنمية السياحة الى مصر .. حضرته عايزها سويقة وعلى البحري .. بدل المستشار ما يقود حملة توعية بأن ربنا موجود في كل مكان وان التقرب الى الله ممكن بآلاف الطرق والوسائل .. بدل ما يوضح ان بلدنا ليست في رفاهية وبذخ الصرف على مكرري العمرة .. بدل كل هذا .. عايز العمرة مفتوحة ومفيش مانع الناس تعتمر ولو مرتين في الشهر ( طالما معاهم فلوس ) صوتي ياللي مانتش غرمانة !!!!!!!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة