أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. أصحاب دور النشر فى انتظار زوار معرض مسقط الدولى للكتاب

الجمعة، 23 فبراير 2018 03:00 م
فيديو.. أصحاب دور النشر فى انتظار زوار معرض مسقط الدولى للكتاب معرض مسقط للكتاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" فيديو من داخل معرض مسقط الدولى للكتاب، بدورته الـ 23، الذى افتتح أبوابه  وفيه ينتظر أصحاب دور النشر للزوار، ويستمر المعرض حتى 3 مارس المقبل.

ووصل عدد دور النشر المشاركة هذا العام 783 دارا، تمثل 28 دولة تأتى فى مقدمتها مصر حيث تشارك بـ 150 دار نشر.

 وأوضح الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسنى، أن تزايد المشاركات يؤكد بشكل ملموس أهمية المعرض على خارطة المعارض الدولية، مشيرًا إلى تصنيف اتحاد الناشرين العرب لمعرض مسقط الدولى للكتاب على أنه واحد من أهم المعارض على مستوى العالم.

وتابع الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسنى أن البرنامج الثقافى الثرى والمتنوع يضم أكثر من 150 فعالية تنظمها اللجنة الرئيسية، إضافة إلى 24 جهة أخرى بينها مبادرات المجتمع المدنى مثل: جمعية الكتاب والأدباء والنادى الثقافى واللجنة الوطنية للشباب، ومكتبة ذاكرة عمان والمتحف الوطنى وبيت الزبير.

وأوضح الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسنى أن عدد عناوين الكتب يتجاوز نصف مليون، مقارنة بنحو 450 ألفا فى السنة الماضية، موضحًا أن 35% من هذه العناوين لإصدارات حديثة تشارك للمرة الأولى فى المعرض.

كما أشار الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسنى، إلى أن اللجنة المنظمة خصصت هذا العام أربع قاعات متكاملة للفعاليات الثقافية، إضافة إلى ركن موسع للبرامج الثقافية للأطفال، وأنشطة وبرامج الطفل التى ستقام خلال أيام المعرض.

وأضاف الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسنى، أن هناك زخمًا أكبر للمبادرات المجتمعية فى الساحة الامامية للمعرض حيث سيكون هناك تنافس وفق معايير و اشتراطات أعدتها لجنة محايدة. حول الإضافات الجديدة فى دورة هذا العام: تكرم اللجنة ثلاثة علماء ومفكرين عمانيين فى حفل الافتتاح تقديرا لإنجازهم الثقافى والفكرى ويعلن عنهم فى حفل الافتتاح. ويحتفى المعرض بثلاثة رموز فكرية رحلت عن المشهد العمانى خلال الأسابيع الماضية ،وهم الشيخ سليمان بن خلف الخروصى والشيخ جابر بن على المسكرى والدكتور إبراهيم بن أحمد الكندى.

من الدول المشاركة: المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا و باكستان، وكندا و اليابان و السويد و و إيطاليا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة