أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. الحماية المدنية تواصل البحث عن ناجيين أسفل أنقاض عقار منشأة ناصر المنهار.. المساجد المحيطة تلغى صلاة الجمعة لاستقبال المتضررين.. والمحافظة: العقار قديم وليس له بيانات بالحى وتوفير شقق بديلة بمدينة بدر

الجمعة، 23 فبراير 2018 04:50 م
صور.. الحماية المدنية تواصل البحث عن ناجيين أسفل أنقاض عقار منشأة ناصر المنهار.. المساجد المحيطة تلغى صلاة الجمعة لاستقبال المتضررين.. والمحافظة: العقار قديم وليس له بيانات بالحى وتوفير شقق بديلة بمدينة بدر عقار منشأة ناصر المنهار
كتب أحمد إسماعيل – سيد الخلفاوى - أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، وفرق الإنقاذ، والهلال الأحمر، بحثهم عن ناجين آخرين تحت أنقاض عقار منشأة ناصر المنهار، حيث تم الاستعانة بـ5 سيارات إسعاف، وسيارتين من الحماية المدنية لاستكمال عمليات البحث.

-زيارة محافظ القاهرة للمصابين  (5)

مصدر: جارى البحث عن 7 أشخاص

وكشف مصدر أمنى بموقع انهيار العقار لـ"اليوم السابع"، بأن فرق الإنقاذ تبحث عن 7 أشخاص تحت الأنقاض، مؤكدا أن من بين الجارى البحث عنهم طفلين ومسنة لم يتم التأكد من وفاتهم حتى الآن.

-زيارة محافظ القاهرة للمصابين  (1)

المساجد تستقبل المتضررين

ومن جانبها استقبلت مساجد منشأة ناصر أهالى العقار المنهار بالمنطقة لإيوائهم، حيث تم إلغاء صلاة الجمعة بتلك المساجد، وتم وضع السيدات والأطفال من قاطنى العقار المنهار فى المساجد المحيطة بالعقار لحين توفير مساكن بديلة لهم، كما بدأ عدد من أهالى منشأة ناصر، فى مساعدة قوات الإنقاذ فى إزالة أثار انهيار العقار المنهار، خوفا من استخدام "الونش" أملا فى العثور على أحياء تحت الأنقاض.

 

 

تلقين لص "علقة موت" بعد ضبطه يسرق متعلقات سكان العقار 

وفى ذات السياق، ألقى أهالى منشأة ناصر القبض على لص حاول سرقة متعلقات ونحاس من داخل العقار المنهار، بحجة أنه يساعد قوات الأمن فى البحث عن الناجين، وقام عدد من الأهالى بالقبض على اللص، وتلقينه "علقة موت" قبل تسليمه لقوات الأمن المتواجدة بموقع الحادث.

 

فيما استمعت نيابة منشأة ناصر الجزئية، برئاسة المستشار مصطفى سلطان، مدير النيابة، وبإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة المحامى العام لنيابات غرب القاهرة، إلى أقوال مصابى عقار منشأة ناصر المنهار.

-زيارة محافظ القاهرة للمصابين  (2)

النيابة توجه بتشكيل لجنة لفحص العقار المنهار

وأمرت النيابة العامة بتشكيل لجنة هندسية من حى منشاة ناصر، لفحص العقار المنهار وإعداد تقرير حوله وكذلك العقارات المجاورة، وخاطبت النيابة العامة حى منشاة ناصر لتحديد إذا كان العقار صادر له قرار إزالة من عدمه والكشف عن العقارات المجاورة.

 

وانتقل فريق من نيابة منشأة ناصر الجزئية، لمعاينة موقع العقار المنهار فى منطقة منشأة ناصر، وكلفت النيابة رجال مباحث قسم شرطة منشأة ناصر، بسرعة التحريات حول سبب انهيار العقار، وبيان وجود شبهة جنائية من عدمه، واستعلمت النيابة عن حالة عدد من المصابين فى حادث الانهيار، تمهيدا لسماع أقوالهم، ومن المقرر استماع النيابة إلى مالك المنزل.

 

محافظ القاهرة يعلن عن توفير وحدات سكنية للمتضررين

من جانبه أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، عن توفير وحدات سكنية بديلة فى مدينة بدر، لسكان العقار المنهار بحى منشأة ناصر، مؤكدا أنه يتم تقديم كل أوجه الدعم الممكنة للمتضررين من انهيار العقار مع تلقيه تقرير كل ساعة عن الحادث وما وصلت إليه اللجنة الهندسية الطارئة للمنشات الآيلة للسقوط.

-زيارة محافظ القاهرة للمصابين  (3)

محافظ القاهرة: توفير الدعم المادى لمساعدة المتضررين

وأضاف، المحافظ خلال زيارته لمصابى الحادث، أنه يتم توفير كل الدعم المادى لمساعدة المتضررين من سقوط العقار، موجها اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب المحافظ للمنطقتين الغربية والشمالية، واللواء محمد عبد الجليل رئيس حى منشأة ناصر، بالتحرك الفورى لحل أى مشكلة تعوق العمل فى موقع الحادث والمتابعة مع قوات إدارة الحماية المدنية جهودها لإزالة أنقاض والاستمرار فى عمليات البحث للتأكيد من عدم وجود مفقودين تحت أنقاض العقار المنهار.

 

العقار تم إنشائه عام 1970 على مساحة 140 مترا

وأكد المحافظ أن العقار الذى انهار مكون من أرضى وأربع أدوار تم إنشائه عام 1970 على مساحة 140 مترا، عقار منشأة ناصر، معربا عن آسفة لسقوط ضحايا بالحادث، داعيا الله أن يرحم المتوفين ويلهم ذويهم الصبر، ويمن بالشفاء على المصابين.

 

صرف 100 جنيه إعاشة يومية لكل فرد متضرر

وأكد محافظ القاهرة أنه تم تجهيز مركز شباب منشأة ناصر لاستقبال المتضررين كما تم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى لتوفير مراتب وبطاطين، مع صرف 100 جنيه كبدل إعاشة اليوم لكل فرد متضرر من الحادث.

 

نائب المحافظ: العقار ليس له بيانات بالحى

وبدوره أكد اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الغربية والشمالية، أن العقار المنهار، قديم وليس له بيانات بالحى، ولم يخطر الحى بأى مشاكل إنشائية به من قبل السكان.

-زيارة محافظ القاهرة للمصابين  (4)

عقارات الحى جميعها على أرض دولة وغير مرخصة

وأضاف نائب محافظ القاهرة، لـ"اليوم السابع"، أن عقارات حى منشأة ناصر بالكامل مقامة على أراض دولة وكلها تقريبا غير مرخصة، واغلبها لا يوجد لها بيانات فى الحى، مشيرا إلى أن الحى يتحرك بناءً على شكاوى الأهالى لفحص العقارات من خلال لجان مختصة تدرس الحالة الإنشائية لها وتحدد مدى الخطورة الإنشائية والجيولوجية.

 

وأوضح عبد التواب، أن العقار المنهار لا يقع فى منطقة خطرة جيولوجيا، مشيرا إلى أن المناطق الخطرة جيولوجيا يتم إخلائها تدريجيا من قبل المحافظة ضمن خطة تطوير العشوائيات، مشيرا إلى أن اللجان المختصة بفحص العقارات من الناحية الإنشائية تتحرك بناءا على شكوى السكان.

 

تضرر عقارين مجاورين

ولفت اللواء محمد أيمن عبد التواب، أن العقار المنهار أضر عقارين مجاورين له عقار أمامى وأخر مجاور، مشيرا إلى أنه تم إخلائهما من السكان وسيتم فحصهم وتقدير نسبة الضرر واتخاذ اللازم تجاههما.

 

الصحة: 16 مصابا وحالة وفاة حتى الآن

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت، عن وفاة طفل وإصابة 16 مواطنا حتى الآن فى حادث انهيار العقار، بينما أكد محافظ القاهرة أنه جارى البحث عن 3 أشخاص أسفل العقار. 

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه تم نقل جميع المصابين إلى مستشفى الشيخ زايد ال نهيان بمنشية ناصر بمشاركة 15 سيارة إسعاف مجهزة، مشيرا إلى تمركز 10 سيارات إسعاف بموقع الحادث، فضلا عن سيارة إمداد طبى بها المستلزمات وأدوية الطوارئ والتى يحتاج إليها المصابون فى مثل هذه الحوادث، حيث أنه جار البحث عن مفقودين تحت الأنقاض بواسطة رجال الدفاع المدنى.

 

وأشار "مجاهد" إلى أن حالة الوفاة لطفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات، أما حالة المصابين فهى من بسيطة إلى متوسطة، ماعدا حالتين إحداهما لسيدة تعانى بكسر فى الحوض، وأخرى لطفل 3 سنوات لدية كسر بالفخذ وهما فى حالة خطرة، وجارى إجراء العمليات اللازمة لهما.


 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة