أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس وزراء فرنسا يعلن خطة من 60 بندا لمكافحة التطرف

الجمعة، 23 فبراير 2018 04:25 م
رئيس وزراء فرنسا يعلن خطة من 60 بندا لمكافحة التطرف رئيس وزراء فرنسا إدوار فيليب
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس وزراء فرنسا إدوار فيليب اليوم الجمعة، خطة من 60 بندا لمكافحة التطرف فى السجون والمدارس والوظائف العامة، والأوساط الرياضية، وعلى الإنترنت.

وقال فيليب فى المؤتمر الصحفى الذى عقده بحضور العديد من الوزراء المعنيين بمدينة ليل الفرنسية، "إن الخطة ترمى إلى منع انتشار التطرف فى السجون، وذلك بإنشاء 1500 مكان جديد، بينهم 450 قبل نهاية العام لعزل المعتقلين المتطرفين فى أجنحة منفصلة بعيدا عن باقى النزلاء، علما بأنه ضمن الـ 70 ألف مسجون فى فرنسا 512 قد أدينوا بارتكاب جرائم إرهابية.

وأضاف أن الخطة التى تحمل اسم "الوقاية من اجل الحماية"، والتى تعد الثالثة خلال السنوات الأربع الماضية تهدف إلى توفير المتابعة اللازمة للقاصرين الذين عادوا من مناطق النزاعات فى المشرق، والبالغ عددهم 68 فردا فى مقابل 500 مازالوا هناك بحسب الأرقام الرسمية.

وتستهدف كذلك فرض قيود صارمة على فتح المدارس الخاصة غير المتعاقدة مع الدولة والتى لديها استقلالية نسبية فى نظامها التربوى والتعليمى وبالتالى يمكن أن تشكل بؤرا لنشر التطرف، فضلا عن تعزيز آليات رصد التطرف عند الطلاب فى المدارس.

كما تتضمن الخطة فتح 3 مراكز جديدة لمتابعة العائدين من مناطق النزاعات فى سوريا والعراق، مستوحاة من النموذج الدنماركى

وترمى أيضا إلى تشديد المراقبة فى الأجهزة الإدارية للدولة لاستبعاد الموظف المتطرف الذى يشغل منصبا حساسا أو يتيح له عمله التواصل مع الجمهور و التأثير عليه.

واختتم رئيس الوزراء أن الدولة لا يمكنها خوض المعركة ضد التطرف بدون مسلمى فرنسا وأن التطرف يهدد مجتمعنا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة