انتفاضة علماء الأزهر ضد مقاطعى الانتخابات الرئاسية.. أحمد كريمة يطالب بتطبيق عقوبات مالية.. عمرو حمروش: المقاطعون يسعون فى الأرض فسادا وأطالب بمعاقبتهم.. عضو مجمع البحوث: فرض العقوبة واجبة من أجل المصلحة العامة

الجمعة، 23 فبراير 2018 12:00 ص
انتفاضة علماء الأزهر ضد مقاطعى الانتخابات الرئاسية.. أحمد كريمة يطالب بتطبيق عقوبات مالية.. عمرو حمروش: المقاطعون يسعون فى الأرض فسادا وأطالب بمعاقبتهم.. عضو مجمع البحوث: فرض العقوبة واجبة من أجل المصلحة العامة صندوق الانتخابات
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظل التحركات التى تقوم بها جماعة الإخوان لإفساد العملية الانتخابية المقبلة، والدعوات التى خرجت من مناصريهم والتابعين لهم، انتفض علماء من الأزهر ضد هذه الدعوات، واصفين إياها بالمفاسد والضرر للوطن، وهى مخالفة شرعا، فيما اقترح علماء الأزهر بأن تكون هناك فرض عقوبات مالية على كل المقاطعين فى الانتخابات الرئاسية، مؤكدين أن المشاركة فى الانتخابات تكون لخدمة الوطن والإسلام، ولن تكون لصالح أحد بعينه.

 

وطالب الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، الدولة بتطبيق عقوبة مالية على كل من يقاطع الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأن تعمم بشكل كلى من خلال كشوف الانتخابات والمشاركين فيها.

 الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر

وأضاف أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية من المصالح، لأن المشاركة فيها هى لاستقرار المجتمع والدولة، أما المقاطعة فهى مفسدة ولا بد من محاسبة من يستجيب لها له ومعاقبته.

 

وتابع كريمة أن الإخوان وأعوانهم الداعين لمقاطعة الانتخابات الرئاسية هم دعاة الخراب، ولا يريدون المصلحة العامة للدولة، موجها الدعوة للجميع بالمشاركة وحث الآخرين على المشاركة.

 

ومن جانبه أكد الدكتور عمر حمروش، أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب، الأستاذ بجامعة الأزهر بدمنهور، أن الفترة الحالية معركة وعى بالنسبة للمواطنين للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، خاصة فى ظل الحملات التى تقودها الإخوان وجماعات الظلام لمقاطعة الانتخابات الرئاسية وإفساد العملية الانتخابية فى مصر.

 الدكتور عمر حمروش أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب

وأضاف أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن مشاركة المواطنين بشكل كبير فى المحافظات هو أقوى رد بل وردع لجماعات الإرهاب، الذين يسعون فى الأرض فساد، لإفساد كل عمل ناجح فى الدولة المصرية، مؤكدا أن تطبيق عقوبة مالية على مقاطعى الانتخابات هو أقل بكثير مما أن تطبق بل يتم إيجاد عقوبات أكبر من ذلك، لأن المشاركة فى الانتخابات هى حفاظ على الدولة المصرية، وليس لصالح مرشح بعينه.

 

كما أكد الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، أحد علماء الأزهر الشريف، أن تطبيق العقوبات المالية على مقاطعى الانتخابات هو أمر واجب، لعدم استغلال المفسدين لحملاتهم المغرضة ضد الدولة المصرية.

 الدكتور محمد الشحات الجندى عضو مجمع البحوث الإسلامية

وأضاف عضو مجمع البحوث الإسلامية لـ"اليوم السابع" أن مقاطعى الانتخابات الرئاسية غرضهم الأساسى التأثير على المواطنين، والوصول إلى أغراضهم الفاسدة، بالإضافة إلى نشر مفاسدهم فى المجتمع المصرى، وأن الاستجابة لهم هى استجابة لمفاسدهم، وعلينا أن نقوم بردعهم، ولا مانع شرعا أن تطبق عقوبات ضد المقاطعين، لمواجهة الضرر والمفاسد.

 

وتابع الشحات أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم"، فهنا الأمر أصبح يتعلق بوطن، ويمثل المصلحة العامة للمجتمع والأمة، فعلى الجميع أن يقوم بواجبه تجاه وطنه لأن هذا هو وعاء الدين والوطنية، لأن المقاطعة غير جائزة بل هى نشر للضرر والمفاسد فى الوطن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة