إقبال كثيف على انتخابات النقابات الفرعية للمهندسين بـ3 محافظات

الجمعة، 23 فبراير 2018 03:48 م
إقبال كثيف على انتخابات النقابات الفرعية للمهندسين بـ3 محافظات إقبال كثيف على الانتخابات
المحافظات - جمال حراجى – حمدى عبد العظيم- محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق مهندسو محافظات مصر، صباح اليوم، الجمعة، فى ماراثون اختيار أعضاء المجلس والنقباء بالتوافد على لجان الاقتراع التى استقبلت المهندسين لاختيار رؤساء النقابات الفرعية ونصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية، ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات وعددهم 24 نقابة فرعية، ونصف أعضاء مجالس الشُعب الهندسية بمجلس النقابة العامة ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات.

 

كما شهدت انتخابات المهندسين بالإسماعيلية إقبالا من أعضاء الجمعية العمومية لانتخاب أعضاء مجلس النقابة الفرعى بالمحافظة.

 

ويشرف على اللجنة الانتخابية المستشار على طه وبدأت الانتخابات فى الساعة العاشرة صباح اليوم وتستمر حتى الساعة السابعة مساء ما لم يتم مد الفترة الانتخابية بقرارمن اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، وأن عدد الأعضاء الذين سددوا الاشتراكات بلع 8521 مهندسا ومهندسة

كما شهدت اليوم انتخابات نقابة المهندسين بالدقهلية لاختيار رئيس النقابة الفرعية ونصف أعضاء مجلس النقابة الفرعية وأعضاء مجلس الشُعب الهندسية البالغ عددها 7 شعب، وسط إقبال كبير من الناخبين.

 

وتستمر الانتخابات حتى السابعة مساء، التى تجرى فى 43 لجنة بمقر نادى المهندسين بمدينة طلخا و6 لجان بالمقر الانتخابى بمدينة ميت غمر موزعة حسب الحروف الأبجدية للمهندسين الذين لهم حق التصويت للتسهيل على الناخبين فى سرعة الإدلاء بأصواتهم كما تم تجهيز أماكن خاصة لانتظار الناخبين داخل وخارج المخيم الانتخابى.

 

حيث تتم الانتخابات برئاسة المهندس محمد الخولى رئيس لجنة الانتخابات بنقابة المهندسين الفرعية بالدقهلية وعضوية كلا من المهندس عبد الله عبد المهمين والمهندس محمد عامر كما تتم الانتخابات تحت إشراف قضائى حيث يوجد قاضى بكل لجنة كما أن هناك تنسيق مع مديرية الأمن لتأمين العملية الإنتخابية كما تم توفير صناديق انتخابيه شفافه وتوزيعها على اللجان الانتخابية.

ومن ناحيته صرح رئيس اللجنه أنه تم توفير لجنة للاستعلام الإلكترونى عن الناخب قبل دخوله اللجنة الانتخابية الخاصة به ويتم تسليمه بيان يوضح رقم اللجنة الانتخابية ورقم المسلسل وحالة السداد ليقوم بتسليم البيان للقاضى داخل اللجنة الانتخابية عند الإدلاء بصوته.

وأضاف أنه يحق التصويت لكل المهندسين المسددين لإشتراكات النقابة حتى 2017 وفى حالة عدم سداد الاشتراك يمكن السداد اليوم فى أى نقابة فرعية قبل التصويت مع توفير عدد من الموظفين بالنقابة لإستخراج الكارنيهات وتسديد الرسوم اللازمة لمن لم يسدد اشتراك عام 2017 والذى يمنع بدونه من المشاركة فى التصويت حتى فى حالة إحضار بطاقة الرقم القومى أو كارنيه لعام سابق.

وأشار إلى أن التصويت سيتم فى ثلاث ورقات الاولى لإختيار رئيس النقابة الفرعية ويتنافس على المقعد مرشحان لاختيار واحد منهم والثانية لإختيار 7 ممثلين عن مجلس النقابة الفرعيه منهم 3 عن شعبة مدنى وواحد عن شعبة الكهرباء و2 عن شعبة الميكانيكا ووواحد عن شعبة العماره ووالورقه الثالثة لاختيار ممثلى مجلس الشعبه وهم اختيار 8 عن مجلس شعب " مدنى، ميكانيكا، كهرباء، عمارة " من بينهم 3 فوق السن و5 تحت السن وكذا اخيار 6 عن مجلس شعب " غزل ونسيج ’ بترول وتعدين، كيمياء نووية " من بينهم 3 فوق السن و3 تحت السن.

كما شهدت نقابة المهندسين بالشرقية إقبال كثيف من المهندسين منذ بدء عملية الاقتراع فى العاشرة من صباح اليوم الجمعة لاختيار نقيبا لهم.

حيث يدلى 34 ألفا و7 مهندسين ومهندسات ممن لهم حق التصويت بأصواتهم، لاختيار نقيب من بين 9 مهندسين تقدموا بأوراقهم للترشح لمنصب نقيب المهندسين بمحافظة الشرقية، فى انتخابات نقابة المهندسين التى تجرى اليوم الجمعة وشكل 7 مرشحين 7 قوائم تضم المرشح لمنصب النقيب وم شحين عن الشعب وبالاضافة إلى مرشحين اثنين بنظام الفردى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة