أكرم القصاص

الكشف عن حالة منشطات جديدة بين الرياضيين الروس فى الأولمبياد الشتوى

الجمعة، 23 فبراير 2018 01:32 م
الكشف عن حالة منشطات جديدة بين الرياضيين الروس فى الأولمبياد الشتوى
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت حالة إيجابية جديدة فى كشف المنشطات بين الرياضيين الروس لناديجدا سيرجييفا فى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة حالياً بكوريا الجنوبية "بيونجتشانج 2018".

وذكرت وكالة الأنباء الروسية "تاس" أن تحقيقاً فى احتمالات تعاطى منشطات بدأ منذ  فبراير الجارى، أظهرت العينات "أثار لعقار يستخدم لعلاج أمراض القلب، ومدرج فى قائمة المواد المحظورة".

وقال رئيس الاتحاد الروسى للزلاجات الجماعية "بوبسلى"، ألكسندر زوبكوف، إن تحاليل عينات ناديجدا سيرجييفا التى أحرزت المركز الثانى عشر فى منافسات البوبسلى لزوجى السيدات، جاءت بنتائج إيجابية وأظهرت مادة محظورة لم يجر الكشف عنها.

ناديجدا سيرجييفا
ناديجدا سيرجييفا

وتعتبر هذه الحالة الثانية بين الرياضيين الروس المشاركين فى بيونجتشانج 2018، التى تكشف فيها اختبارات الكشف عن المنشطات عن مواد محظورة، إذ سبق وأدين لاعب الكيرلنج الروسى ألكسندر كروشيلنيتكى بتعاطى المنشطات بعدما جاءت تحاليل العينتين "أ" و"ب" بنتائج إيجابية.

وجاءت حالة المنشطات الثانية قبل أقل من 24 ساعة من اجتماع المجلس التنفيذى للجنة الأولمبية الدولية فى بيونجتشانج، والذى من المفترض أن يحسم قرار رفع الإيقاف عن روسيا من عدمه قبل حفل ختام الأولمبياد الأحد المقبل.

وتخضع اللجنة الأولمبية الروسية للإيقاف من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، إثر الفضيحة المتعلقة بادعاءات تطبيق نظام ممنهج ومدعوم من الدولة لانتشار المنشطات بين الرياضيين الروس، خاصة خلال أولمبياد سوتشى 2014.

وشارك 168 رياضياً روسياً فى أولمبياد بيونجتشانج 2018 كرياضيين مستقلين، تحت مسمى "رياضى أولمبى من روسيا"، دون رفع العلم الروسى أو ترديد النشيد الوطنى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة