محمد المخزنجى يوقع أحدث أعماله فى مكتبة "أ".. 8 مارس

الخميس، 22 فبراير 2018 05:00 ص
محمد المخزنجى يوقع أحدث أعماله فى مكتبة "أ".. 8 مارس محمد المخزنجى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقيم مكتبة "أ" حفل توقيع أحدث أعمال الدكتور محمد المخزنجى، وهى "مع الدكتور محمد غنيم، صياد النسيم، بيانو فاطمة"، وذلك يوم الخميس 8 مارس فى تمام الساعة السابعة مساءً، فرع المكتبة بالمهندسين.

 

وجاءت إصدارت الكتب الثلاثة بعد انقطاع دام لمدة تقارب الـ7 سنوات، لم يصدر خلالها "المخزنجى" أعمال أدبية جديدة.

 

و"صياد النسيم" هو كتاب قصصى يتضمن 16 قصة تتميز بالطول النسبى، ونقرأ على غلاف الكتاب " (صياد النسيم) ليس مجرد عنوان لقصة من القصص الست عشرة في هذا الكتاب، بل هو إشارة إلى روح الكتابة التي تستخرج من هجير الواقع نسائم سحرية خافية، مواسية بعذوبتها، وناقدة برفيفها، يبرع فى استخراجها من مكامنها – بدأب المعرفة وحساسية الفن – الدكتور محمد المخزنجى، أحد أهم فرسان القصة العربية الحديثة منذ ظهور كتابه الأول (الآتى) وحتى الآن، فهو لا يزال يكتشف لهذا الفن آفاقا غير مطروقة، يرتادها بابتكارات نشطة وجرأة لا تفتر، وروح حلوة بأقصى المستطاع، في مواجهة البلادة والقسوة.

 

و"بيانو فاطمة"، "نوفيلا" بطلتها آلة موسيقية مسحورة بأغانى الحب والحنين، تكشف عن فتون وشجون البشر، حينما ارتحلت أو حلت. وثانيهما: "البحث عن حيوان قومى جديد للبلاد"، مقطوعة سردية في قالب فنى يستدعي اسم ومعنى "تكريسة"، يحفل باللذع الضاحك، والمعرفة المدهشة، مصنف أدبى جديد للدكتور محمد المخزنجى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة