كل ما يجب أن تعرفه عن المكرمين بمهرجان شرم الشيخ

الخميس، 22 فبراير 2018 08:00 ص
كل ما يجب أن تعرفه عن المكرمين بمهرجان شرم الشيخ    حسن حسنى
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يكرم مهرجان شرم الشيخ فى دورته الثانية النجوم ليلي طاهر وحسن حسني والمخرج على بدرخان وأليكم أبرز الخطوات فى مسيرة المكرمين.

المخرج على بدرخان

يعتبر بدرخان من أهم مخرجى السينما المصرية حيث التحق في بداية حياته بالمعهد العالي للسينما وتخرج فيه عام 1967، وحاز بعدها على منحة للتدريب فى أستوديوهات مدينة السينما الإيطالية لمدة عامين، وكان أول فيلم طويل من إخراجه هو "الحب الذي كان" في عام 1973 وأخرج عددًا من الأفلام المهمة التي تركت علامات منها "الكرنك، شفيقة ومتولي، الجوع".

ويعرض المهرجان ثلاثة من أفلام المخرج على بدرخان خلال الفعاليات وهم "الجوع، الراعى والنساء، أهل القمة" كما تم إعداد دراسة له للناقدة صفاء الليثى وستقام له ندوة بحضوره وسيديرها من قام بكتابة الدراسة.

الفنانة ليلى طاهر

حصلت على البكالوريوس فى مجال الخدمة الاجتماعية، بدأت العمل كمذيعة في التلفزيون المصرى واشتهرت في ستينيات القرن العشرين بتقديمها برنامج "مجلة التلفزيون" باﻹضافة إلى تقديمها لمجموعة من برامج المنوعات، لكنها كانت تفضل التمثيل، حيث اتجهت للعمل في مجال السينما، ومن أبرز أعمالها السينمائية "أبو حديد، زمان يا حب، قطة على نار، الأيدى الناعمة، القاهرة في الليل"، شاركت كذلك في العديد من المسلسلات التلفزيونية والتي تنوعت بين المسلسلات الدينية والاجتماعية والكوميدية منها "القضاء في الاسلام، لا إله إلا الله، بوابة الحلواني، فوازير عمو فؤاد، عائلة الأستاذ شلش".

ويعرض المهرجان فيلما لها خلال الفعاليات وهو "مطلوب زوجة فورًا" إخراج محمود فريد كما تم إعداد دراسة لها للكاتب الصحفى سيد محمود وستقام لها ندوة بحضورها وسيديرها من قام بكتابة الدراسة.

الفنان حسن حسنى

قام بالتمثيل فى مسرح المدرسة وحصل على العديد من الميداليات، ثم انضم إلى المسرح العسكرى ثم إلى المسرح القومي ولمع فى مسرحية "كلام فارغ"، وقام بالعديد من البطولات المسرحية منها "حزمنى يا، قشطة وعسل، جوز ولوز، أولاد ريا وسكينة، على الرصيف، سكر زيادة، المحبة الحمراء" ومن المسلسلات التى عمل بها "أبنائي الأعزاء شكرًا، السبنسة، جواري بلا قيود، ناس مودرن، بوابة الحلواني، المال والبنون".

ويعرض المهرجان له فيلما خلال الفعاليات وهو "المساطيل" إخراج حسين كمال كما تم إعداد دراسة لها للكاتب الصحفي زين خيرى وستقام له ندوة بحضوره وسيديرها من قام بكتابة الدراسة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة