صور.."الكهرباء": ربط محطة سيوة الشمسية بالشبكة بتكلفة 240 مليون جنيه

الخميس، 22 فبراير 2018 03:37 ص
صور.."الكهرباء": ربط محطة سيوة الشمسية بالشبكة بتكلفة 240 مليون جنيه ربط محطة سيوة الشمسية بقدرة 10 ميجا وات بالشبكة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، من إنشاء وربط محطة سيوة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، بمنحة من دولة الإمارات العربية قدرها 240 مليون جنيه، لتوصيل التيار لسيوة بالكامل.

 

وأكد المهندس محمد عبد العليم رئيس شركة كهرباء البحيرة، أن سيوة من المناطق المعزولة عن الشبكة ويتم إنارتها بواسطة وحدات توليد الكهرباء المتنقلة، مؤكدًا أن محطة سيوة التى أنشئت بمنحة إماراتية تبلغ قدرتها 10 ميجا وات.

 

و أوضح عبد العليم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم ربط المحطة بالشبكة القومية للكهرباء وتشغيلها تجاريًا، موضحًا أن شركة كهرباء البحيرة تحملت تكاليف إنشاء محطات المحولات الخاصة بنقل القدرات المولدة من المحطة التى وصلت إلى 10 ملايين جنيه.

 

وتابع عبد العليم، أنه تم الانتهاء من توصيل التيار الكهربائى لـ7 آلاف منزل بسيوة، لافتًا إلى أنه تم توصيل التيار أيضًا لعدد 13 مصنعًا، وهى 3 مصانع للمياه و10 مصانع تمور.

 

وأشار عبد العليم، إلى أن كهرباء البحيرة على استعداد لتوصيل التيار الكهربائى لأى مشروعات ومصانع استثمارية.

 

الجدير بالذكر، أن هناك منحة إماراتية تم توقيعها منذ عام بقيمة 140 مليون دولار لتوصيل الكهرباء للقرى والمدن المحرومة من الكهرباء، من بينها المدن الكبرى غير المربوطة بالشبكة القومية للكهرباء، وهى "سيوة وسانت كاترين ومرسى علم والفرافرة وحلايب وشلاتين وأبو رماد".

 

يذكر أن المنحة مقسمة على أربع مراحل لتوصيل الكهرباء لـ243 قرية ومدينة، موضحًا أن المرحلة الأولى تستهدف توصيل التيار لـ211 قرية محرومة تمامًا من خدمة الكهرباء بمحافظات قنا والأقصر والوادى الجديد.

 

ربط محطة سيوة الشمسية بقدرة 10 ميجا وات بالشبكة (1)
ربط محطة سيوة الشمسية بقدرة 10 ميجا وات بالشبكة

 

 

ربط محطة سيوة الشمسية بقدرة 10 ميجا وات بالشبكة (2)
ربط محطة سيوة الشمسية بقدرة 10 ميجا وات بالشبكة

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة