سفير المجر بالقاهرة يكرم السفير أيمن مشرفة

الخميس، 22 فبراير 2018 10:33 ص
سفير المجر بالقاهرة يكرم السفير أيمن مشرفة السفير أيمن مشرفة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم الدكتور بيتر كيفك سفير المجر بالقاهرة ميدالية تذكارية تكريما وتقديرا لجهود السفير أيمن مشرفة مدير إدارة المراسم والبروتوكول بوزارة الخارجية فى تعزيز العلاقات بين مصر والمجر .

وقال كيفك - فى كلمة ألقاها فى الاحتفال الذى أقيم الليلة الماضية  "إن علاقاتى بالسفير مشرفة الذى يعد صديقا وزميلا عزيزا امتدت نحو 10 سنوات فى كل من القاهرة وتونس حيث استفدت من خبرته ومعلوماته عن تطورات الملف الليبى فى عامى 2011 و2012 وكذلك نظمنا سويا كثيرا من الزيارات الناجحة للمسئولين المجريين".

وأشار إلى أن هذه الميدالية يوجد بها صورة البرلمان المجرى الذى يعد واحدا من أجمل المبانى فى أوروبا وبه تماثيل كثيرة وأعمدة ... معربا عن أمله أن يستمر السفير مشرفة كأحد الأعمدة للدبلوماسية المصرية والخارجية مثل أعمدة البرلمان المجرى المصنوعة من الجرانيت.

وبدوره،أعرب السفير أيمن مشرفة عن شكره للسفير المجرى على هذا التقدير، وقال " إن هذا التقدير رفيع المستوى يعكس عمق العلاقات المصرية المجرية التى شهدت ثلاث زيارات رئاسية مصرية فى أعوام 2009 و2015 و2017 بينما زار رئيس وزراء المجر مصر مرتين فى عامى 2011 و2016 وهذا يظهر التميز فى العلاقات بين البلدين .

وأشار إلى أن علاقته به ترجع إلى 9 سنوات عندما كنت نائبا مساعدا للوزير للشئون الليبية والمغرب العربى،وقال " حينها ناقشنا تطورات الأوضاع فى ليبيا ومصر تلعب دائما دورا مؤثرا فى مجالها الحيوى وتسعى الدول الصديقة لمعرفة رؤية مصر فى القضايا ذات الاهتمام المشترك وكذلك تعود علاقتى بالسفير المجرى كمدير للمراسم إلى رغبتى فى تسهيل زيارات الوفود المجرية التى زارت مصر خلال الفترة الأخيرة" .

وأعرب السفير مشرفة عن أمله فى التعاون مع السفير المجرى لتنظيم حدث ثقافى متميز خلال الفترة المقبلة،وهو معرض للرسوم الزيتية يشارك فيه فنانون مصريون ومجريون،موضحا أن العلاقات الثقافية تعد أحد المحاور الهامة والقوة الناعمة فى العلاقات المصرية – المجرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة