أكرم القصاص - علا الشافعي

انفراد.. "اليوم السابع" يكشف مخالفة جديدة فى جوائز معرض الكتاب

الخميس، 22 فبراير 2018 03:34 م
انفراد.. "اليوم السابع" يكشف مخالفة جديدة فى جوائز معرض الكتاب معرض القاهرة الدولى للكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى مفاجأة جديدة ضمن مخالفات جوائز معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته 49 التى اختتمت فعالياتها 10 فبراير الجارى،  تكشف "اليوم السابع" مخالفة فى جوائز المعرض فرع "العلوم التطبيقية والرقمية" بمنح الجائزة مناصفة بين فائزين وبما يخالف شروط الجائزة.
WhatsApp Image 2018-02-22 at 5.06.10 AM 
 
وكانت الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على سبق أن أعلنت فوز إيهاب عبد الحميد عن كتابه "القوة الإلكترونية" الصادر عن دار العربى للنشر، مناصفة مع محمد سيد ريان عن كتابه "تسويق المنتج الثقافي" الصادر عن المجلس الأعلى للثقافة، ضمن مسابقات جوائز معرض القاهرة حسبما جاءت نتيجة اللجنة المكونة من الدكتور زين عبد الهادى أستاذ المكتبات بجامعة حلوان والدكتور جلال الجميعى أستاذ الكيمياء الحيوية فى جامعة حلوان.
وتنص شروط مسابقة معرض القاهرة للكتاب على «ألا يجوز اقتسام الجائزة بين اثنين فائزين» فى أى من مجالات المسابقة التى تضم 7 مجالات هي: الأدب والنقد، العلوم الإنسانية والاجتماعية، العلوم التطبيقية والرقمية، الكتاب الأول، تحقيق التراث، الفنون والطفل، ومجال الترجمة.
WhatsApp Image 2018-02-22 at 5.06.11 AM 
ومن جهته، علق رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج على،  بأن قرار منح الجائزة لكتابين هو "اجتهاد"، معللا أن شروط المسابقة ملزمة للمتسابقين وغير ملزمة للجنة التحكيم، على حد قوله.
وأضاف الحاج على فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع، أن هيئة الكتاب تعمل من الدورة المقبلة لمعرض القاهرة الدولى للكتاب على صياغة لائحة جديدة تلزم الجميع، وذلك كون الجوائز لم يكن لها لائحة من الأساس.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة