الدكتور هيقولك.. السن المناسب إنك تبتدى تدخلى للبيبى أكل

الخميس، 22 فبراير 2018 02:11 م
الدكتور هيقولك.. السن المناسب إنك تبتدى تدخلى للبيبى أكل الطعام للطفل
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعجل بعض الأمهات فى إدخال الطعام للطفل فى سن مبكر، وهو ما يسبب أضراراً عديدة قد لا تعلمها الأم وتؤثر على مناعة الطفل، لذا يوصى الأطباء ومنظمات الصحة بسن مناسب لإدخال الطعام لطفلك، نتعرف على هذا السن من خلال هذا التقرير.

 

ويقول د.محمد شبيب استشارى طب الأطفال وحديثى الولادة، لـ"اليوم السابع"، إن منظمة الصحة العالمية أوصت بإدخال الطعام إلى الطفل من سن 4 إلى 6 أشهر، مشيراً إلى أن تناول الطفل للطعام قبل هذا السن له أضرار منها أن الطفل يقلل من الرضاعة الطبيعية، وبالتالى لا يستفاد من لبن الأم فى هذه الفترة التى يحتاج فيها إلى لبن الأم لتكوين جسمه.

 

ويشير إلى أنه من المفضل أن يدخل الطعام إلى الطفل من سن 6 أشهر، لكن يمكن أن يتم إدخال الطعام إلى الطفل فى سن 4 أشهر إذا كان الطفل يرضع اللبن الصناعى مع لبن الأم، وكذلك إذا كانت الأم تعانى من نقص اللبن.

 

ويوضح أن هناك أكلات ممنوع إدخالها للطفل فى السنة الأولى مثل: اللبن الجاموسى، السكر والملح، وكذلك الزبادى، يفضل تناوله بعد السنة الأولى، مضيفاً أنه يجب الابتعاد عن الأكلات المسكرة والفواكه عند إدخال الطعام للطفل ويجب البدء بالخضروات أولاً حتى يعتاد على مذاقها قبل الفواكه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة