4 دول جديدة تنضم لمسابقة "ستينين" الروسية للتصوير الصحفى 2018

الخميس، 22 فبراير 2018 01:07 م
4 دول جديدة تنضم لمسابقة "ستينين" الروسية للتصوير الصحفى 2018 مسابقة ستينين الروسية للتصوير الصحفى
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيجودنيا"، إنه للمرة الأولى فى تاريخ مسابقة أندريه ستينين التى تنظمها الوكالة تحت رعاية اللجنة الوطنية الروسية لليونسكو، يشارك مصورون شباب من المملكة العربية السعودية وميانمار وكوستاريكا ورواندا.

واطّلعت لجنة التحكيم المختصة على صور أحادية اللون "أنيقة"، وأمثلة حية من التصوير الماكرو الطبيعى وتصوير المناظر الطبيعية، ولوحات من الأعياد الوطنية، علما بأن فئات الأعمال "كوكبى" و"الأخبار الرئيسية" ما زالت تحتفظ بالمرتبة الأولى فى عدد الصور المتقدمة.

يشار إلى أن عملية قبول الطلبات ما زالت مستمرة على موقع المسابقة stenincontest.com، الذى بات يضم بالفعل حوالى 2000 عمل لمصورين شباب من أكثر من 50 بلدا، ومن بين المشاركين الروس أصبح الصحفيون من موسكو وسانت بطرسبورج وكالينينجراد وياروسلافل وتولا وفورونيجوسمولينسك الأكثر نشاطا، من خلال أعمالهم المصورة بالأسود والأبيض.

أما من بين الدول الغربية، فالريادة للمصورين الصحفيين من آسيا، بما فيها بنجلاديش والهند وإيران، وذلك من خلال الأعمال التى جسدت التقاليد العرقية والمناظر الطبيعية المشرقة.

يُذكر أنه يتبقى أقل من أسبوع على إغلاق باب تلقى طلبات المشاركة فى المسابقة، الذى ينتهى استقبال الأعمال 28 فبراير الجارى، ويمكن للمصورين الصحفيين من كل أنحاء العالم ممن تتراوح أعمارهم بين 1833و  سنة المشاركة فى المسابقة، التى تعد الفعالية الوحيدة فى روسيا التى تكشف عن أسماء جديدة فى التصوير الصحفى الدولى، وتعمل على وضع معايير لجودة التصوير الوثائقى.

وفى 2018 يتنافس المشاركون للحصول على المراتب الأولى فى أربع فئات، هى: الأخبار الرئيسية، والرياضة، وكوكبى ولوحة، وبطل من زماننا، وتم اتخاذ قرار بزيادة عدد الأعمال فى كل فئة من الفئات خلال الدورة الحالية لثلاثة، ما يمنح المصورين الشباب مزيدا من الفرص لعرض مهاراتهم المهنية، ومن خلال نتائج تصويت لجنة التحكيم سيتم تحديد المراتب الثلاثة الأولى فى كل فئة، والجائزة الكبرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة