3 حيل لا تتخيلها تعزز فرص الحمل.. تعرف عليها

الخميس، 22 فبراير 2018 11:00 ص
3 حيل لا تتخيلها تعزز فرص الحمل.. تعرف عليها ممارسة الجنس
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى الكثير من الأزواج للحصول على الإنجاب، ويتخذون العديد من الوسائل لحدوث الحمل، ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أكد الباحثون أن ممارسة العلاقات الحميمية وتغيير الأوضاع بشكل يومى تعمل على تعزيز الحمل وممتعة أيضاً، وتشمل:

1.  التفكير فى أن ممارسة الجنس للمتعة وليس للحصول على الطفل
 

قالت الدكتورة "شيريل كينجسبرج"، الطبيبة النفسية المتخصصة فى الجنس والعلاج الإنجابى بالمستشفيات الجامعية فى أوهايو، "إن مشكلة ممارسة الجنس للحصول على الطفل هى عدم التفكير فى المتعة والإثارة، وهذا يمكن أن يقتل حقا الرومانسية الزوجية، لذا يجب التركز على المتعة وليس الضغط للحصول على الطفل.

وأشارت "كينجسبرج" إلى أن هناك علاقة مباشرة بين التوتر والخصوبة بشكل واضح، حيث يؤثر على الهرمونات الأنثوية بطرق يمكن أن تعيق الإباضة. وتشير البحوث أيضا إلى أن التوتر يمكن أن يقلل من نوعية الحيوانات المنوية للرجال، ما يجعلها أبطأ وأضعف.

2.  الوصول للنشوة مرتين فى ساعة واحدة يعزز فرص الحمل
 

من ناحية أخرى، وجدت دراسة فى 2015 أن ممارسة الجنس مرتين فى غضون ساعة يضاعف فرص الحمل وإنجاب الأطفال.

وأوضح الباحثون أن فرص المرأة فى الحمل ارتفعت من 6% إلى 21% عندما استخدمت عينة من القذف الثانى للزوج خلال ساعة، ولكن ليس كل يوم، حيث إن الحيوانات المنوية تقل بعد القذف، لذا تحتاج إلى فترة زمنية لا تقل عن 3 أيام إلى أسبوع حتى يكون العدد كبيراً.

3.  المداعبة والأحضان قد تساعدك فى الإنجاب
 

وتشير بعض النظريات إلى أن المداعبة والأحضان تميل الرحم فى اتجاه يسهل سباحة الحيوانات المنوية إلى هدفها، وهو تخصيب البويضة، ولكن ليس هناك حقا أى دليل علمى لإثبات ذلك.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة