أكرم القصاص - علا الشافعي

وول ستريت جورنال: الإرهابيون يجدون فى البيتكوين مصدرا جيدا للتمويل

الأربعاء، 21 فبراير 2018 12:49 م
وول ستريت جورنال: الإرهابيون يجدون فى البيتكوين مصدرا جيدا للتمويل بيتكوين
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن التنظيمات الإرهابية تجد فى العملة الإلكترونية "بيتكوين" مصدرا جيدا للتمويل، مشيرة إلى العملات الإلكترونية باتت محل تدقيق متزايد من السلطات الأمريكية فى ظل سعى هذه الجماعات لتبرعات من مجهولين.

 

وأشارت الصحيفة فى تقرير على موقعها الإلكترونى الأربعاء، إلى رسائل تم تبادلها على تطبيق التليجراف المشفر، استطاعت الأجهزة الأمريكية الوصول إليها، كشفت عن لجوء الجماعات الإرهابية فى سوريا إلى البيتكوين للحصول على الدعم المادى وتوفير الطعام والذخيرة.

 

وأوضحت أن فيديو لجماعة تدعى "الصدقة"، على حسابها بموقع تويتر، يظهر أرض غير نظيفة وأغطية وحقائب مليئة بالخبز القديم وقد أرفقته برسالة "تبرع فى الخفاء بالعملة الإلكترونية" مصحوبا بعنوان إلكترونى للتبرع. وتشير الصحيفة إلى أنه الجماعة تلقت حتى الآن حوالى 1000 دولار.

 

وبعدما تيقظت الولايات المتحدة للأمر، قام النائب الجمهور تيد بود، فى يناير الماضى، بإقتراح مشروع قرار لتأسيس قوة عمل تتعلق بالتكنولوجيا المالية لمكافحة استخدام الإرهابيين للعملات الإلكترونية. وأبلغ وزير الخزانة الأمريكى ستيفن مونشين، اللجنة المصرفية فى مجلس الشيوخ الأمريكى إنهم سوف يحققون فى الأمر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة