أكرم القصاص - علا الشافعي

وفد تجارى بلجيكى يصل القاهرة مارس المقبل لبحث التعاون الاقتصادى بين البلدين

الأربعاء، 21 فبراير 2018 03:53 م
وفد تجارى بلجيكى يصل القاهرة مارس المقبل لبحث التعاون الاقتصادى بين البلدين أعضاء المكتب التجارى فى سفارة بلجيكا
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصل إلى القاهرة فى مارس المقبل وفد تجارى بلجيكى، يضم أكثر من 25 شركة متعددة المجالات، بهدف البحث عن شركاء محليين لتمثيل هذه الشركات فى أنحاء الجمهورية ومساعدة الشركات المصرية على التصدير للسوق الأوروبى، كما تهدف الزيارة إلى تعزيز سبل التعاون الاقتصادى والتجارى بين البلدين.

ويقوم المكتب التجارى بسفارة بلجيكا بالقاهرة بتنظيم بعثات تجارية كل عامين وكانت آخرها فى يونيو 2016، ويذكر أن اللقاء الأكبر لممثلى الشركات البلجيكية كان عام 2008، وكان يترأسه ولى عهد مملكة بلجيكا آنذاك الأمير فيليب -الملك الحالى- بحضور أكثر من مائة شركة بلجيكية ودولية.

أعضاء المكتب التجارى فى سفارة بلجيكا
أعضاء المكتب التجارى فى سفارة بلجيكا

 

وأشارت هاجر مجدى، الملحق التجارى بالسفارة إلى أن البعثة القادمة، تضم ممثلين من شركات متعددة القطاعات منها؛ القطاع المالى، الاستشارى، البناء، التصميم الجرافيكى، الصحة، الأثاث، التأمين، الخدمات المصرفية، الكهرباء الأحمال الثقيلة، الملاحة، الأقمشة، الصلب، الحدائق المالية، الشاحنات، محركات السيارات والشاحنات، ومراكز التسوق.

ويضم الوفد شركات تصدر منتجاتها للسوق المصرية لما يقرب من 150 مليون يورو، بينما توجد شركات جديدة على السوق المصرى، كما صرحت أيضًا أن التبادل التجارى بلغ الضعف بين البلدين منذ 2015.

ويقوم الوفد بزيارة عدد من المؤسسات الحكومية، وممثلى الشركات المصرية متعددة الأحجام، للاستفادة بأقصى درجة ممكنة من التنوع فى السوق المصرى. كما أبدى الوفد اهتمامه الشديد بزيارة العاصمة الإدارية الجديدة، للبحث عن فرص واعدة، وكذلك تبادل الخبرات البلجيكية المصرية فى البناء والتشييد والتطوير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مندوب مصر العليا (صعيدي يعني)

نعم للتبادل التجاري مع هذه المُزَّة القمر

هو دة الشغل، مش تقول لي نبيع بامبرز لجزر المشعارف ايه!! يا بلجيكا يا بلاش.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة