أكرم القصاص - علا الشافعي

محلب: نتبنى إنشاء 13 مدينة جديدة ونسفنا 120 مليون متر صخور بهضبة الجلالة

الأربعاء، 21 فبراير 2018 12:42 م
محلب: نتبنى إنشاء 13 مدينة جديدة ونسفنا 120 مليون متر صخور بهضبة الجلالة المهندس إبراهيم محلب
الإسكندرية- هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، إن مشروع استصلاح المليون ونصف فدان وصوامع وشون تخزين وحفظ القمح، واجه تحدى الأمن الغذائى فى مصر.

 

وأوضح محلب، أن مشروع الاستزراع السمكى فى كفر الشيخ أكبر مشروع فى المنطقة، وانتهى العمل فيه بأقل من سنتين ووفر 15 ألف فرصة عمل، وهى أكثر منطقة كانت تتم فيها الهجرة غير الشرعية ولم تعد موجودة الآن.

 

وأشار مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، إلى أن الدولة تتبنى حاليا إنشاء 13 مدينة جديدة على مستوى الجمهورية للتوسع العمرانى، بالإضافة إلى مشروع هضبة الجلالة، الذى  كان فيه تحدى للطبيعة، حيث بلغت أعمال النسف للصخور 120 مليون متر.

 

وقال محلب، إن العاصمة الإدارية ليست من الرفاهية، بسبب الزيادة السكانية ونقل الإدارة من وسط القاهرة والحفاظ على القاهرة التاريخية والتراثية .

 

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، أن حقل ظهر هو من أكبر حقول غاز بالبحر المتوسط وبداية من 2019 لن نحتاج إلى استيراده، قائلا: "نعمل على أن تكون مصر أكبر مركز للشرق الأوسط لتداول الطاقة وتشغيل الغاز".

 

وأكد محلب، أن مصر لم تكن تقبل أن تترك الأهالى فى عشش، وسنفذ الان على أرض الواقع 85 ألف وحدة سكنية، كما تحدث عن علاج فيروس سى الذى قاومته مصر وعالجت أكثر من مليون و500 ألف مريض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد

المدن الصناعية

أين بناء المدن الصناعية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة