محافظ بورسعيد : ٢٠% إنجاز الأحياء فى جمع البيانات لمنظومة التأمين الصحى

الأربعاء، 21 فبراير 2018 12:54 م
محافظ بورسعيد : ٢٠% إنجاز الأحياء فى جمع البيانات لمنظومة التأمين الصحى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، اليوم الاربعاء ، أنه التقي مع الدكتور سعيد محمود مدير عام التأمين الصحي لفرع القناة وسيناء، والدكتورة منى جلال مديرة الرعاية الأولية بمديرية الشئون الصحية ، ورؤساء الإحياء لمتابعة آليات تطبيق قانون التامين الصحي الشامل لضمان عمل المنظومة في المواعيد المقررة .

وقال "الغضبان" في بيان له اليوم  ، أنه عرض رؤساء الأحياء نسب الحصر لبيانات المواطنين، وطالب بسرعة إتمام الحصر وتسليم 20% من البيانات إلى وزارة الصحة لإجراء عملية الفرز.

وأوضح ، أن المواطن البورسعيدي الممتنع عن الإدلاء ببياناته سيسعى بنفسه لتسجيلها حينما يرى نجاح المنظومة ويلمس أثرها بنفسه.

وأشاراللواء عادل الغضبان  ،إلي أن المحافظة تتلقي لشكاوى من مرضى مراكز الغسيل الكلوي بمستشفيات بورسعيد العام والمبرة بسبب أعطال الماكينات، معلناً عن وجود متبرع بإصلاحها من خلال شركة صيانة، ومطالباً الجميع بتقدير الحالة الصحية والنفسية لمرضى الفشل الكلوي نظراً لما يتكبدوه من عناء المرض والغسيل المستمر.

وأضاف محافظ بورسعيد ، أن المسئولية مشتركة بين الجميع لسرعة انجاز المهام وبدء عمل القانون في موعده المحدد . 
 
وأوضح الدكتور سعيد محمود ، أن إدارة الفرع تولت جمع بيانات العاملين بالفرع ووحداته للمساهمة في عملية الحصر. 

وأكد  على ورود عشرة ماكينات جديدة وحديثة يتم العمل بها لأول مرة وجاري تدريب التمريض عليها لدخولها منظومة العمل خلال الأسبوع المقبل، بالإضافة إلى إصلاح أعطال الماكينات الحالية، وبذلك ستنتهي المشكلة تماما.
 
ومن ناحية أخري أعرب اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، عن فخره وسعادته بما تشهده المدينة الباسلة من طفرة في المنشأت الرياضية كان أخرها افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمدينة الرياضية التي أصبحت جاذبة لكافة البطولات المحلية خلال الأسابيع القليلة الماضية مثل: بطولة الجمهورية للاسكواش، وبطولة بورسعيد للسباحة، كما أنها ستشهد خلال الفترة المقبلة العديد من البطولات العربية والدولية، فضلا عن أنها أصبح مركزا لتدريب الناشئين بمختلف الألعاب الرياضية ومكانا للتنزه وتجمع أهالي المدينة.

وناشد محافظ بورسعيد، رواد المدينة بالحفاظ على منشأتها وعلى نظافتها، كونها أنشأت في المقام الأول لخدمتهم وخدمة أبنائهم، لاكتشاف مواهبهم وتفريغ طاقاتهم في أنشطة مفيدة خاصة وأن الرياضة هي غذاء العقول. 

جدير بالذكر أنه توفر المدينة المدينة الرياضية لأهالي بورسعيد ولأبناء المحافظات الأخرى كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة لقضاء يوم كامل بالمدينة والاستمتاع بمنشأتها وخدماتها ومتنزهاتها.

وتحتوى المدينة الرياضية ببورسعيد على: حمام سباحة للتدريب، حمام سباحة أوليمبى، ملاعب تنس، صالة مغطاة، ملاعب خماسية، ملعب الهدف، ملعب كرة قدم، مبنى خدمات لملاعب الهوكى والقدم، ملعب هوكى، مبنى الاسكواش، المبنى الاجتماعى، ملاعب متعددة، وساحة لعب النزال.

ولراغبى قضاء يوم واحد بالمدينة فالتذاكر متوفرة بفئتين 5 جنيهات للصغار و10 جنيهات للكبار، وتم تخصيص اشتراك سنوي قيمته 1200 جنيه لأسرة مكونة من 4 أفراد.

كما توفر المدينة مدارس لتدريب الألعاب الفردية كالكاراتيه، التايكوندو، الإسكواش، السباحة، وكذلك الألعاب الجماعية ككرة السلة، كرة القدم، كرة اليد، وغيرها، كما يتم التنظيم لاستقبال بعض مدارس الألعاب الأخرى، ومن يشترك لنجله فى أى من الألعاب السابقة يُسمح له بالدخول مجانًا من البوابة الرئيسية.

واستقبلت المدينة العديد من البطولات خلال الأسابيع القليلة منها بطولة الجمهورية للاسكواش، وبطولة بورسعيد للسباحة، ودوري مراكز الشباب للصم، وتستعد لاستقبال العديد من البطولات المحلية والعربية والدولية خلال المرحلة المقبلة.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة