علا الشافعى تعيد قراءة فيلم "طريق الشيطان" فى برنامج مقعد أمام الشاشة.. غدا

الأربعاء، 21 فبراير 2018 05:00 ص
علا الشافعى تعيد قراءة فيلم "طريق الشيطان" فى برنامج مقعد أمام الشاشة.. غدا علا الشافعى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تستضيف غدا الخميس الكاتبة الصحفية علا الشافعى، فى برنامجها "مقعد أمام الشاشة"، على القناة الثانية الناقد السينمائى محمود قاسم، وذلك لإعادة قراءة فى فيلم طريق الشيطان ، وهو من بطولة سامية جمال وفريد شوقى وزيزى البدراوى وتوفيق الدقن، وتأليف رشدى أباظة وإخراج كمال عطية .

فكرة برنامج "مقعد أمام الشاشة" قائمة على الحوار مع ناقد أو أحد صناع السينما ممن لهم باع فى المجال السينمائى، ومحاولة إعادة قراءة لعدد من كلاسيكيات السينما المصرية وإعادة تقييمها فى إطارٍ جديد، من حيث السيناريو، وقصة الفيلم، والإخراج، والفنانين المشاركين، والأزياء والديكور، وتتم قراءة الفيلم بطريقة مختلفة، وذلك وفقًا للظروف والفترة التى أنتج فيها الفيلم.

 

  البرنامج تشرف عليه نهلة عبد العزيز رئيس القناة، التى توفر الدعم الكامل لفريق العمل حتى يظهر بصورة جيدة للمشاهد، ومن إخراج المخرج هيثم حنفى وإعداد منال عاذر ومنتج فنى دينا إسماعيل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

قراءات مميزة

تمتاز الناقدة (علا الشافعي) بنظرتها الخاصة المميزة في النقد الفني، وإيضاح نقاط الجمال ونقاط الضعف في الأعمال الفنية بما يؤكد دراستها العميقة لعلم النقد ونشكرها على ذلك. لكن، أريد من سيادتها أيضا النقد الدائم للأفلام الحالية التي بها الكثير من الهزل والإخلال بالذوق العام، وتأثير ذلك على المجتمع، وتأثير ذلك على صورة المجتمع المصري بالخارج. وكذلك القيام بنقد الأفلام والأعمال الفنية التي تحت التنفيذ. وكذلك المسرحيات التي كثرت بلا أي هدف مثل (مسرح مصر). إذ أصبح العديد من الأعمال الفنية مجرد (إفيهات).

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة