قال وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف اليوم الأربعاء : إن الولايات المتحدة - فى حال خروجها من اتفاقية البرنامج النووى الإيرانى - ستصبح "دولة منبوذة".
وأضاف ظريف لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية : "نظرا لحاجة المجتمع الدولى لحل عدد من المشاكل، هناك مصالح مشتركة لدى الدول - والتى وفقا لها - لا تدعم النهج الأمريكى بخصوص الصفقة النووية.. على العكس، إنها تقف ضده".
وتابع : "من الواضح أن الولايات المتحدة فى حال قررت الخروج من الصفقة بشكل أحادى الجانب... فإنهم يعزلون أنفسهم على الساحة الدولية وسيصبحون "دولة منبوذة".