صور.. محافظ أسوان يطمئن على مدينة أبوسمبل قبل ساعات من احتفال تعامد الشمس

الأربعاء، 21 فبراير 2018 03:38 م
صور.. محافظ أسوان يطمئن على مدينة أبوسمبل قبل ساعات من احتفال تعامد الشمس محافظ أسوان خلال جولته بأبوسمبل
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، عددا من المواقع والمنشآت الخدمية العامة داخل مدينة أبوسمبل السياحية، قبل ساعات من انطلاق فعاليات الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى، اليوم، الأربعاء، وذلك للإطمئنان على جاهزية المدينة السياحية لاستقبال هذا الحدث العالمى.

 

ورافق المحافظ فى جولته عبد الناصر عبد الحميد السكرتير العام للمحافظة وناجح مصطفى معاون المحافظ للقطاع الجنوبى ومحمد أنور رئيس المدينة.

 

بدأت جولة اللواء مجدى حجازى، بتفقد أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بالمدينة السياحية لاستقبال ضيوف مهرجان تعامد الشمس وخاصة أنه متوقع وصول الآلاف من السائحين.

 

كما تفقد المحافظ أعمال الرصف والتشجير والتجميل الجارية بالطريق الرئيسى والشوارع الفرعية، بجانب الإطمئنان على تقديم الخدمات الصحية والرعاية الطبية للحالات المرضية بمستشفى أبو سمبل الدولى ومدى إستعداد المستشفى لاستقبال أى حالات طارئة، علاوة على تفقد آخر التجهيزات بمعبدى رمسيس الثانى والمنطقة المحيطة به من البازارات السياحية.

 

وأشار مجدى حجازى إلى أن المحافظة أستعدت لتنظيم مهرجان تعامد الشمس بالتعاون مع وزارات الثقافة والآثار والسياحة، بالإضافة إلى جهود الهيئة العامة لقصور الثقافة، موضحا بأنه بالتوازى، تم التأكيد على الإجراءات التأمينية وخاصة بمنطقة المعبد مع تسهيل حركة الدخول والخروج ولاسيما فى الممر المؤدى لقدس الأقداس.

 

وأوضح محافظ أسوان أنه تم أيضاً رفع درجة الاستعداد بمستشفى أبوسمبل الدولى ومستشفى التكامل مع إيقاف إجازات الأطباء، علاوة على دعم نقاط فرق الإسعاف المتواجدة بطول طريق "أسوان / أبوسمبل" بالكوادر الطبية، الذى تم إغلاقه مع بدء الفعاليات أمام حركة النقل الثقيل للحد من الحوادث المرورية.

 

محافظ أسوان خلال جولته بأبوسمبل  (1)
 
 
محافظ أسوان خلال جولته بأبوسمبل  (2)
 
 
محافظ أسوان خلال جولته بأبوسمبل  (3)
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة