"إن أكرمت اللئيم تمردَ".. وزير خارجية قطر يتنكر لدور الوساطة الكويتية ويرحب بالأمريكية.. المعارضة تصفها بالتطاول على دور الأمير صباح.. ومغردون: "هذه عوايدهم ناكرين الجميل.. دولة تأسست على التخريب والانقلابات"

الأربعاء، 21 فبراير 2018 03:30 ص
"إن أكرمت اللئيم تمردَ".. وزير خارجية قطر يتنكر لدور الوساطة الكويتية ويرحب بالأمريكية.. المعارضة تصفها بالتطاول على دور الأمير صباح.. ومغردون: "هذه عوايدهم ناكرين الجميل.. دولة تأسست على التخريب والانقلابات" وزير خارجية قطر يتنكر لدور الوساطة الكويتية ويرحب بالأمريكية
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"إذا أنتَ أكرَمتَ الكَريمَ مَلَكتَهُ.. وَإنْ أنتَ أكرَمتَ اللّئيمَ تَمَرّدَا" على الرغم من مرور آلاف السنين على تلك الأبيات التى تفوه بها المتنبى، ولكن مازلت أرض الجزيرة العربية مسرحاً ومضرباً لها، فعلى الرغم من تحمل أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابرالصباح المراهقة السياسية لتميم وتنظيم الحمدين، محاولاً لعب دور الوساطة لتهدئة المنطقة العربية واستقرارها، إلا أنه  سرعان ما طالته سهام الغدر من وزير خارجية قطر والإنكار لدوره فى دور الوساطة والرغبة باستبداله بالدور الأمريكى. 

 

هاذى عوايدهم
هاذى عوايدهم

 

وقال وزير خارجية قطر فى تصريحاته، بأنه لا يوجد مساع لحل الأزمة الخليجية سوى من جانب واشنطن، ناكراً أى دور لأمير قطر صباح الأحمد الجابر الصباح لدوره فى الأزمة ومحاولته تقريب وجهات النظر، واحتواء  مراهقة تنظيم الحمدين، مما أدى إلى سخط المغردون، فعبروا عبر هاشتاج "قطر تنكر جهود أمير الكويت"،  الذى تصدراً قائمة الاكثر تداولاً على موقع التغريدات القصيرة تويتر فى دويلة قطر. 

قطر تنكر جهود أمير الكويت

قطر تنكر جهود أمير الكويت

وعلق حساب قطر يليكس، أن تصريحات وزير خارجية دولة قطر محمد بن عبد الرحمن، تعمد من خلالها توجيه إهانة مباشرة إلى أمير الكويت، ويمثل تعدياً على دورة  فى الوساطة.

وأفاد حساب قطر يليكس، عبر موقع التواصل الاجتماعى تويتر: "تعمد محمد بن عبد الرحمن أحد خدم تنظيم الحمدين، توجيه إهانة مباشرة لأمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، عندما قال أنه لا يوجد مساع لحل الأزمة القطرية إلا من جانب واشنطن، فأى كذب هذا وأى بهتان وتعدى على الدور الكويتى الذى لا ينكره إلا جاهل".

 

قطر يليلكس
قطر يليلكس

وأضاف حساب قطر يليكس :"وبعد أن وجه محمد بن عبد الرحمن إهانته إلى الكويت التف إلى دول المقاطعة العربية، معلنا مواصلة سياسة العناد والتمسك بدعم الإرهاب وتمويل التطرف على حساب الأشقاء الذين ملوا من مد اليد لإنقاذ قطر من عربدة عصابة تحكمها، عبر بن عبد الرحمن عن نفس الموقف القطري القائم على مظلومية غير حقيقية بالزعم أن لا حديث مع دولة المقاطعة على حساب سيادة قطر".

 
 
غرد الكثير من رواد تويتر حول الهاشتاج، فقال محمد:"هذه هى طبيعة قطر إذا كان الابن ينكر إمارة أبيه وينقلب عليه ألن ينكروا جهود صاحب السمو أمير الكويت، حتى لو أنكرت قطر تلك الجهود فالعالم كله يعلم ماذا فعلت الكويت لحل الأزمة لكن عشق قطر للإرهاب وللتخريب منعها من الاستجابة لوساطة سمو الأمير". 
 
هذة هى طبيعية حكام قكر
هذة هى طبيعية حكام قكر

وأضاف سعيد المهيرى:"ليس بغريب على النظام القطري النكران والخيانة من يغدر بأبوة ويطالب الانتربول الدولى القبض عليه لا غرابه عليه هذا النكران لجهود أمير الإنسانية والدنا الشيخ صباح الأحمد الصباح"، وأشار سالم:"هاذى عوايدهم جاحدين المعروف ناكرين الجميل لجهود أمير الكويت لاتعليق".

وغرد أخر عبر الهاشتاج:"قطر هي من غدرت في الوطن العربي وباعت القدس لشقيقتها إسرائيل قطر هي بنفسها من اتفقت مع أعداء الإسلام واتفقت مع الأحزاب السياسية الإرهابية لزعزعه أمن السعودية والإمارات والخليج لأنها دولة مارقة تأسست على التدمير والتخريب والانقلابات".
 
مغرد إمراتى
مغرد إمراتى

نوه العديد من مغردو تويتر حول اذرع قطر الاعلامية والتى تحاول من خلالها بث سمومها فى الوطن العربى ، وفتح ابوابها أمام داعش والجماعات الإرهابية والإخوان، لتكون بوقاً إعلاميا لهم ويهاجمون الشرفاء ، فغرد غايم قائلاً:" امتد هذا التاريخ لأكثر من عقدين ولم تنفع معها المحاولات السياسيه ولا توقيع المعاهدات وكانت المقاطعه أفضل حل لتكشف لنا دور حكومة قطر الكبير في دعم الارهاب وجماعاته "، وأشارت ليلى:" قطر جندت جميع وسائلها الاعلامية لنشر الكراهية والكذب واشعال الفتن داخل الشعوب، وغير أن قطر تنشر الكراهيه والإرهاب الجديد في موضوعها أنها أنكرت مساعى الكويت وعلى لسان وزير خارجيتها ".

قطر ملاذ الارهابين
قطر ملاذ الارهابين

وعن دعمها للمتطرفين قال أبو فيصل:"قطر تحاول أن تظهر لنا بصورة البلد صاحب المبادرات الانسانية ولكنها في الحقيقة تملك حقد بشع وتمارس ضد الأبرياء عمليات وحشية وتدعم المتطرفين"، وأضاف أسامة: "الفوضى التى أحدثتها قطر فى الدول العربية ليست بسيطة، فهى تنفذ أجندات سياسة واقتصادية واجتماعية للصهاينة".

عبد العزيز العنزى
عبد العزيز العنزى
 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة