إلهام شاهين ومصطفى الفقى ورجاء الجداوى ضيوف حسن راتب بصالون المحور الجمعة

الأربعاء، 21 فبراير 2018 11:03 ص
إلهام شاهين ومصطفى الفقى ورجاء الجداوى ضيوف حسن راتب بصالون المحور الجمعة صالون حسن راتب
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- الجمعة حسن راتب يقيم أمسية ثقافية فى حب مصر مع نخبة من المثقين والسياسين والاعلامين بصالون المحور
 

- حسن راتب : الشعب المصرى يثق فى قيادة الرئيس السيسى وعبوره بمصر إلى المكانة التى تستحقها

- سمير الاسكندراني يشعل حماس ضيوف صالون المحور بإغنية ياللى عاش حبك يعلم
 

- قناة المحور تقدم تغطية خاصة لمشاركة النخبة من مثقفى مصر بصالون المحور فى العاشرة مساء الجمعة المقبلة

 

فى أمسية خاصة تحت عنوان "فى حب مصر"، يستضيف الدكتور حسن راتب، رئيس مجلس إدارة قناة المحور، نخبة من المثقفين والسياسيين والإعلاميين والشخصيات العامة، فى الحلقة التى تذاع فى العاشرة مساء الجمعة المقبل على شاشة قناة المحور.

 

ويستضيف راتب خلال الحلقة، د. مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية، ود. مفيد شهاب وزير التعليم العالى والبحث العلمى الأسبق، ود. محمود أبو النصر وزير التعليم الأسبق، والإعلامى محمد فودة، ود. عمرو عزت سلامة أمين عام اتحاد الجامعات العربية، والفنانة الهام شاهين ورجاء الجداوى، والمطرب سمير الإسكندرانى والإعلامية بوسى شلبى، والكاتبة الصحفية منى رجب، ونخبة من الشخصيات العامة والكتاب والصحفيين فى ليلة حب لمصر، خاصة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية والتى نحتاج فيها لدعم كبير من النخبة لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة ولاية ثانية لاستمرار مسيرة الإنجازات.

 

وأكد د. حسن راتب، فى بداية كلمته، أن أعظم أنواع الحب هو حب الأوطان، وأن الحب ثلاثة أنواع، حب الوجد وحب الفقد وحب الحد.

 

وأضاف راتب، أن هناك دعوة صريحة للمجتمع بأكمله لنستنهض الهمم حتى نشارك فى الإنتاج والعمل والرأى حتى يكون الحب لوطننا حبا حقيقيا، وأن المصريين على قلب واحد مهما اختلفت المشاعر والآراء لأن الأصل فى الموضوع هو مصلحة الوطن، مشيرا إلى أن أمامنا مشوارا طويلا والمجتمع يثق فى قيادة الرئيس السيسى وعبوره بمصر إلى المكانة التى تستحقها.

 

من جهته أكد الدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية،  أن مسيرة مصر سوف تمضى إلى نهايتها وأن الشعب المصرى لن يتراجع عن طريقه، لأن المصريين لديهم من الصلابة والحكمة ما يجعلهم يتحركون فى الاتجاه الصحيح، ومصر عاصية على السقوط وهذا الوطن لن يسقط أبداً، لذا فإننا ندعم مسيرة التنمية التى تحدث على أرض مصر الآن.

 

وقالت الفنانة إلهام شاهين، إننا دائما نأمل أن تكون بلدنا أعظم بلاد العالم، ونحن نسير فى الطريق، ولدينا العديد من التحديات، ويجب أن نكون لدينا الصراحة الكافية لمواجهة تلك التحديات.

 

بينما أكد الدكتور عمرو عزت سلامة، أمين عام اتحاد الجامعات العربية وزير التعليم العالى الأسبق، أنه على الرغم من التحديات الصعبة خلال السنوات الأربع السابقة، إلا أن مصر استطاعت بقيادتها أن تخطو خطوات جادة فى التنمية، وأن تنفذ إصلاحات اقتصادية غر مسبوق.

 

بينما دعا الدكتور مفيد شهاب المصريين للمشاركة فى العمل والإنتاج والرأى،  مشيرا إلى أن الشعب الذى لا يشارك بنفسه فى طرح قضاياه بموضوعية وجدية مؤيداً أحياناً وناقداً ورافضاً أحياناً لا يمكن أن يحقق لنفسه الأمن والاستقرار.

المحور (1)
 

 

المحور (2)
سمير الاسكندراني 
 
المحور (3)
حسن راتب
 
 
المحور (4)
سمير الاسكندراني يتحدث مع حسن راتب بينهم الدكتور مصطفى الفقى

 

المحور (5)
حسن راتب يتوسط الدكتور مصطفى الفقى و الدكتور مفيد شهاب
 
المحور (6)
حسن راتب والدكتور مصطفى الفقى 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة