7 مؤشرات تؤكد عودة مدرسة الفن والهندسة للزمالك مع إيهاب جلال.. الاتزان الدفاعى.. الأداء الهجومى.. عودة روح الانتصارات والبطولات.. اللعب الجماعى.. غياب الانفلات بين النجوم.. والوصول للتشكيل المثالى للفريق

الأربعاء، 21 فبراير 2018 06:37 م
7 مؤشرات تؤكد عودة مدرسة الفن والهندسة للزمالك مع إيهاب جلال.. الاتزان الدفاعى.. الأداء الهجومى.. عودة روح الانتصارات والبطولات.. اللعب الجماعى.. غياب الانفلات بين النجوم.. والوصول للتشكيل المثالى للفريق فريق الزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

4 انتصارات متتالية فى الدورى حققها الزمالك لأول مرة تحت قيادة مدربه إيهاب جلال، ورفع رصيده من النقاط إلى 45 يحتل بها المركز الثالث فى جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة عن الإسماعيلى صاحب المركز الثانى، وللدراويش لقاء مؤجل مع المصرى. ويبتعد الزمالك عن المصرى صاحب المركز الرابع بثلاث نقاط وللفريق البورسعيدى مباراتان مؤجلتان.

 

ولأول مرة ينجح الزمالك فى تسجيل ثلاثة أهداف فى مباراة واحدة خارج ملعبه، بالفوز على بتروجت 3-1 فى الجولة 25 للدورى منذ انتصاره على وادى دجلة فى الجولة السابعة من الموسم الحالى.

 

انتصارات الزمالك أصبحت مؤشرات لعودة مدرسة الفن والهندسة مع جلال، بسبب ظهور عدة عوامل نستعرضها فى التقرير التالى.

 

1- الاتزان الدفاعى

كان دفاع الزمالك فى الفترة الأخيرة عبارة عن شوارع مفتوحة، يسجل من يشاء وكيفما شاء، حتى جاءت المباريات الأربعة الأخيرة ليظهر فيها من جديد الاتزان الدفاعى بعد أن عاد المدافعين لمستواهم المعهود سواء فنيا أو بدنيا.

 

2- الأداء الهجومى

شهد الانتصار الأخير للزمالك على حساب بتروجت تسجيل الفريق الأبيض ثلاثة أهداف فى شباك الفريق البترولى لأول مرة فى الدورى منذ فترة طويلة، فضلا عن إضاعة فرص كثيرة فى اللقاء، حيث اتضح تحسن أداء الفريق هجوميا بشكل ملحوظ بالوصول للمرمى عدة مرات خلال كل مباراة، ولكن تتبقى أزمة اللمسة الأخيرة التى لا تزال تحتاج لعلاج فعال.

 

3- عودة الروح

استعادة الروح أهم مكاسب الزمالك فى الفترة الأخيرة تحت قيادة إيهاب جلال، بعدما غابت روح الإصرار والتحدى عن لاعبى الفريق الأبيض فى مبارياتهم السابقة بشكل أضاع هيبة الزمالك.

 

4- اللعب الجماعى

عادت نغمة اللعب الجماعى لتظهر فى مباريات فريق الزمالك بعدما غلبت النزعة الفردية على نجوم الفريق الأبيض فى الفترات السابقة، بشكل يؤكد أن الزمالك مع جلال فى طريقه لاستعادة أداء مدرسة الفن والهندسة، حيث أصبحت هناك جمل تكتيكية وخطط يتم تنفيذها لم نرها منذ بداية الموسم تحت قيادة نيبوشا، حيث اتسم الأداء وقتها بالعشوائية.

 

5- غياب الانفلات بين النجوم

غابت الأزمات وحالات الانفلات التى كانت منتشرة فى أرجاء الفريق الأبيض، وسيطر الالتزام والانضباط على جنبات القلعة البيضاء، حيث نجح إيهاب جلال فى لم شمل لاعبى الزمالك وإنهاء كل الأزمات الداخلية داخل الفريق، من خلال فرض سيطرته الكاملة على الجميع، ووضع دستور قوى للالتزام به مع تحديد عقوبات صارمة حال الخروج عن النص، وهو ما ساهم فى زيادة روح الالتزام بخلاف العلاقة الجيدة التى أصبحت بين كل اللاعبين، وتتضح خلال المباريات داخل الملعب.

 

6- نجاح سياسة التدوير 

نجح إيهاب جلال فى الوصول للتشكيل المثالى للفريق، وأصبح هناك تشكيل واضح للفريق الأبيض والتغييرات فى حدود لاعب أو اثنين فقط، وفقا للظروف، وهذا أضفى نوعا من الاستقرار الفنى.

7- طموحات إيهاب جلال ترفض الاستسلام 

الزمالك لا يفوز فقط لكن هناك روحا جديدة فى الصفوف وأهدافا كبيرة يخطط لها يهاب جلال فى حصد كل البطولات، حيث ظهرت تصريحاته واضحة بأن فريقه ينافس على كل البطولات التى سيشارك فيها، وحتى الدورى يرفض الاستسلام بانتهاء الأمر لصالح الأهلى، مؤكدا أن الدورى ما زال طويلا، وهو يكشف مدى الإصرار والحافزية فى الجهاز الفنى واللاعبين لاستمرار الانتصارات.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

صبرا جميلا

اهم شيئ أنة فى كل حديث يشكر مرتضى !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة